فضيحة مباراة أرسنال وبايرن.. الحكم يتحدث عن "خطأ طفولي"

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, April 10, 2024

كشف المدير الرياضي لفريق بايرن ميونيخ، ماكس إيبرل، عن تفسير الحكم السويدي غلين نايبرغ لواقعة غريبة حدثت خلال مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي أرسنال وبايرن ميونيخ.


وانتهت المباراة بتعادل مثير 2-2، ومن المقرر إقامة لقاء الإياب في ميونيخ الأسبوع المقبل.


وقال المدير الرياضي لبايرن ميونيخ: "الحكم أطلق صافرته عندما مرر الحارس الكرة للمدافع الذي أمسك بها بيده داخل منطقة الجزاء بشكل غير مبرر. هذه ركلة جزاء. لكن الحكم قال لنا بأنه لا يمكنه منح ركلة جزاء في ربع نهائي دوري الأبطال لخطأ غريب مثل هذا".


وأضاف إيبرل: "نعتذر، هذا ليس ذنبنا".


وفي الشوط الثاني من المباراة على استاد الإمارات، قام مدافع أرسنال، غابرييل، بإمساك الكرة داخل منطقة الجزاء بشكل غير معتاد، وتم استمرار اللعب برغم اعتراضات لاعبي بايرن ميونيخ.


وتسببت هذه اللقطة في ضجة تحكيمية كبيرة، حيث اعتبر الحكم السويدي غلين نايبرغ استمرار اللعب من دون احتساب ركلة جزاء لصالح بايرن ميونيخ خطأ "طفوليًا"، وهو ما أثار غضب الفريق البافاري ومدربه توماس توخيل.


وقال توخيل في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "لقد ارتكب الحكم خطأ فادحاً. الموقف كان مجنوناً. لقد وضعوا الكرة أرضاً، وأطلق الحكم صافرته ثم أخذ المدافع الكرة بيده".


وأضاف: "ما أغضبني هو تفسير الحكم على أرض الملعب. أخبر لاعبينا أنه كان خطأ طفولياً وأنه لن يمنح ركلة جزاء لخطأ طفولي في مباراة بحجم ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. إنه تفسير فظيع. سواء كان خطأ طفولياً أو خطأ للكبار، نشعر بالغضب لأنه كان قراراً مهماً ضدنا".


سكاي نيوز عربية