ميتا تتعرض للسخرية بسبب أداة ملصقات تعمل بالذكاء الاصطناعي

  • شارك هذا الخبر
Friday, October 6, 2023

أصدرت شركة ميتا أداة ملصقات تعمل بالذكاء الاصطناعي، لكن بعض المستخدمين قاموا بإنشاء صور غير لائقة لاستخدامها.

في الأسبوع الماضي، أعلنت ميتا أنها ستطرح ملصقات تعمل بالذكاء الاصطناعي عبر تطبيقاتها، بما في ذلك ماسنجر وإنستغرام.. وتتيح الأداة للمستخدمين "إنشاء ملصقات مخصصة لمحادثاتك وقصصك من دون عناء"، حسبما كتبت ميتا في مدونتها.

وتعمل الميزة في ثوانٍ عن طريق تحويل المطالبات النصية إلى سلسلة من الملصقات الفريدة.. ومع ذلك، فإن بعض المستخدمين الذين حصلوا على إمكانية الوصول المبكر إلى الأداة استخدموها لإنشاء ملصقات لمحتوى غير لائق.. ويشمل ذلك الجنود الأطفال، والسياسيين العراة، وشخصيات رسوم متحركة في مناصب هامة.

وقام مستخدم X بالتغريد: "اكتشفت أن فيسبوك ماسنجر لديه ملصقات تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي". وأرفق صوراً على تغريدته للملصقات التي تمكن من إنشائها.

وسرعان ما اجتذب منشور وسائل التواصل الاجتماعي الاهتمام على X، حيث شارك مئات المستخدمين أفكارهم حول الأداة الجديدة.. وفي حين أشاد بعض المستخدمين بالأداة، إلا أن الأغلبية انتقدتها.. وقال أحد المستخدمين تحت التغريدة: "إنه أمر مثير للسخرية حقاً".

وعلق مستخدم آخر "أنا قلق من أنه لن تكون هناك أبداً طريقة للتحكم أو احتواء أي من هذه الملصقات".

ووضعت ميتا بالفعل عوامل تصفية لالتقاط المحتوى المشكوك فيه، ومع ذلك، لا يبدو أنها تمنع جميع المطالبات غير المناسبة، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.


ذا صن