خاص- طابور ذلّ جديد يظهر في لبنان!- مارغوريتا زريق

  • شارك هذا الخبر
Friday, May 26, 2023

Margueritta Zreik

خاص- الكلمة أون لاين

مارغوريتا زريق

" عطل تقني" لا نستطيع خدمتكم " هذا هو الجواب الذي تحصلون عليه اذا أردتم دفع فواتير المياه عن طريق خدمة ال OMT وذلك لأن عطلا منذ أكثر من سنة من قبل شركة المياه ولم يتم تصليحه بعد.

لما كانت مؤسسة مياه لبنان قد أعلنت منذ سنة أن دفع فواتيرها يمكن أن يتم بأربع طرق، يمكن للمشترك اختيار أكثرها راحة له ، ومنها إمكانية تسديد الفواتير المستحقّة والمتأخرات لصالح مؤسسة مياه لبنان عبر 1,300 مركز للـOMT في لبنان، إلا أن هذه الخدمة توقفت في بيروت وجبل لبنان.

وبعدما تردّد عن قرب رفع بدل اشتراك المياه السنوي، وتوقف الخدمة المذكورة ، تهافت المواطنون لدفع مستحقاتهم لدى الدوائر التابعة للشركة، لكن هذه الدوائر تقفل ابوابها غالبا امام اللبنانيين لعدم تمكنها من إصدار وصولات بسبب انقطاع الكهرباء، حتى ظهر مشهد جديد من مشاهد طوابير الذل في جهنم، وكأن اللبناني مكتوب عليه المذلة من طابور الى آخر في ظل غياب تام للدولة.

من ناحية أخرى أكد مصدر في شركة ال OMT للكلمة اونلاين، أن خدمة الدفع متوفرة لديه، في حين أن العطل هو من جانب شركة المياه.

في هذا السياق، أكد مدير عام مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران، أن هناك عطل تقني وفني يتعلق بمشكلة اتصال في الشبكة بين شركة المياه ووزارة الاتصالات حيث أنهم بحاجة لتأمين المال "الفريش" وضمان عدم ولوج أي متعدّ على الشبكة وسرقة المعلومات،
وتابع "نعمل على إصلاح العطل على أمل أن تعود الخدمة الاسبوع المقبل".

اما بالنسبة لزيادة التعرفة، فقد كشف جبران، لموقعنا، أن زيادة التعرفة لن تحصل هذا الشهر، كما أنه لم يتمّ تحديد موعد حتى الآن وإن كانت الزيادة ستتمّ قبل نهاية العام" .

في المحصلة، الدولة غائبة عن تنفيذ واجباتها تجاه شعبها، في المقابل وبالرغم من إنقطاع المياه في مناطق مختلفة، ما زال المواطن يواظب على محاولة دفع مستحقاته، لكنه مرة أخرى يصطدم بطابور جديد من الذل، والسؤال الذي يطرح نفسه هنا، "ما سبب هذا الإهمال والتقصير في مرفق حيوي، فيما الدولة تعاني من نقص كبير في العائدات؟!"



Margueritta Zreik