خاص- نصولي عاد إلى لبنان... من يقف وراء خطوته؟!

  • شارك هذا الخبر
Sunday, June 19, 2022

خاص- الكلمة أون لاين

من المرتقب ان يكون المرشح لرئاسة الحكومة د. صالح نصولي، الذي شغل مناصب عدة في مؤسسات مالية ومصرفية دولية أبرزها صندوق النقد الدولي، قد وصل بعد ظهر الأحد إلى لبنان، بعد جولة على عدد من المسؤولين للتشاور معهم في خطوته هذه. ويعدّ الاقتصادي منير راشد، وهو قريب من نصولي، لقاءً الإثنين في نادي الصحافة مع نصولي بهدف دعمه للوصول الى رئاسة الحكومة.

وثمة معلومات متناقضة حول دخول نصولي إلى الساحة السياسية بعدما كانت آخر ر زيارة له إلى لبنان منذ 7 سنوات، حيث يقول فريق متابع له إنه أقدم على هذه الخطوة بعد تشجيع محلي نظراً لعلاقته بالإدارة الأميركية، فيما تقول معطيات مقابلة ان رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل عمد بالتنسيق مع السفير السابق في واشنطن غابي عيسى، إلى طرح اسم نصولي الذي زار لبنان والتقى رئيس الجمهورية ميشال عون، بهدف ترشيحه لرئاسة الحكومة وفق شروطهم، أو من أجل ابتزار أي مرشح موجود على الساحة لرئاسة الحكومة.

وتقول الأوساط السياسية إن خطوة نصولي ليست واضحة، إذا ما كانت مدعومة من الثنائي الشيعي، وهو الذي يحمل أفكارا إصلاحية في المجالات المالية والنفدية اكتسبها من خلال عمله في المؤسسات الدولية، ويريد تطبيقها على الأزمة التي يعيشها لبنان.