تشييع الشاعر امين الذيب في كفرمتى

  • شارك هذا الخبر
Thursday, July 2, 2020

شيّع الحزب السوري القومي الاجتماعي وبلدة كفرمتى الشاعر أمين الذيب في مأتم مهيب وحضر التشييع إلى جانب عائلة الراحل عضو المجلس القومي ـ مدير مديرية كفرمتى منير الغريب وعدد من أعضاء المجلس القومي وأعضاء هيئة المديرية.

كما حضر التشييع شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نصرالدين الغريب، الوزير السابق صالح الغريب جمع من المشايخ والفاعليات وحشد من أهالي المنطقة والقوميين الاجتماعيين.

تخلل التشييع كلمات عدّدت مآثر الراحل، وقدّم المتكلمين بسام الذيب، فكلمة مديرية كفرمتى في الحزب السوري القومي الاجتماعي ألقاها أنور الغريب، ثم كلمة لرئيس جمعية إنماء كفرمتى الخيرية أمين مصلح الذي كان الراحل من أبرز مؤسسيها، فقصيدة رثاء ألقاها الشاعر عادل خداج وفيها عدّد مواقف الرفيق الراحل.

وألقى عضو المجلس القومي في الحزب السوري القومي الاجتماعي د. غالب نورالدين كلمة تحدّث فيها عن عن مزايا الرفيق الراحل ومسيرته النضالية، ودوره الإبداعي في مجال الثقافة والشعر، كما تطرّق إلى الوضع السياسي العام.

ثم ألقى كمال الذيب كلمة أهل الفقيد، فشكر الحضور على مشاركتهم ومواساتهم.

يُذكر، أن الراحل، من مواليد كفرمتى 1943. تميّز بشغفه الثقافي والإبداعي وله عشرات المقالات والدراسات عدا عن مؤلفات شعرية، ومؤخراً، اسّس في لبنان “ملتقى الأدب الوجيز” الذي يهتم بشؤون الثقافة والإبداع وكانت له مقالة دوريّة في جريدة “البناء” تحت عنوان “الأدب الوجيز” وكان أيضاً عضواً في اتحاد الكتّاب اللبنانيين.