في ملف فقدان كمية من المخدرات المضبوطة: هذا ما وعد به وزير الدّاخلية!

Monday, July 13, 2020

عقدت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات جلسة برئاسة النائب سمير الجسر وحضور وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي والنواب: ايوب حميد، نقولا نحاس، قاسم هاشم، علي عمار، علي عسيران، عدنان طرابلسي، آلان عون، جميل السيد، وهبه قاطيشا، شامل روكز، جان طالوزيان، جورج عقيص، ميشال ضاهر، علي درويش، محمد خواجة، ورولا الطبش.
وحضر ايضا قائد الشرطة القضائية بالوكالة العميد موريس أبو زيدان.

وقال رئيس اللجنة النائب الجسر بعد الجلسة: "عقدت لجنة الدفاع والداخلية والبلديات جلسة حضرها معالي وزير الداخلية وقائد الشرطة القضائية بالوكالة العميد موريس ابو زيدان. واستمعت اللجنة الى معالي الوزير والى العميد ابو زيدان عما تناقله بعض وسائل الاعلام عن فقدان كمية من المخدرات المضبوطة في المستودع الخاص بالمضبوطات في المكتب المركزي لمكافحة المخدرات.

وقد شرح العميد ابو زيدان طريقة فقدان هذه الكمية، وتبين خلال التحقيقات المسلكية التي أجريت مع العنصر الموقوف، والتي يعزوها الى نقص في العديد بحيث شرح انه عادة يتولى الضبط والتوضيب في غرفة مكتب التحقيق رتيبا التحقيق، تنقل بعدها البضاعة المضبوطة الى المستودع وتبقى هناك حتى صدور حكم نهائي فيها. وقد ضبطها، على ما يبدو، رتيب واحد بسبب نقص في العديد، وهذا ممكن اجراؤه بناء على التعليمات.

وتبين ان الرتيب الموقوف أحيل على القضاء. واوضح معالي الوزير انه تجري اعادة النظر في الاجراءات بما يحول دون تكرار خطأ كهذا بحيث سيجري ضبط الممنوعات وتوضيبها، في حضور ضابط ورتيب على الاقل في غرف مراقبة بالكاميرات مع الممرات وحتى المستودع.


ووعد معالي الوزير بانجاز هذه الاجراءات في مهلة قريبة جدا، مع متابعة التحقيقات حتى جلاء الامور".

وختم: "درست اللجنة اقتراح القانون الذي قدمه الزميل انور الخليل في موضوع تمديد العمل بأحكام القانون رقم 63/2017 المتعلق بتحويل لوحات الاوتوبيسات العمومية الى لوحات اوتوبيسات صغيرة "ميني باص".
وتأجل بت هذا اقتراح الى حين حضور مقدمه الذي تغيب بعذر طارئ".

مقالات مشابهة

فورين بوليسي: التقسيم هو الحل الوحيد في لبنان!

الوسط الرياضي اللبناني وعائلة كرة القدم ودّعا عطوي

نائب "أمل": نريد حصّة في السلطة الإجرائية

عن الحريري

مدارس العرفان تواصل العمل على إنجاح عملية التعلم عن بُعد

الديلي تلغراف- تحدي أسطورة "الجسد المثالي"