بلدية الشوير وعين السنديانة: نلتزم بالبروتوكول المتعارف عليه في الدولة

Wednesday, September 25, 2019

صدر عن بلدية الشوير وعين السنديانة، البيان التوضيحي الاتي:

"مضيعة وقت .. من أجل لوحة تذكارية مخالفة للأصول البروتوكولية .
مجددا تنشر جريدة نداء الوطن مقالا في عددها رقم 70 تاريخ 25 ايلول 2019 بعنوان
" بعد الإفتراءات... وقائع تثبت صحة ما نشرته "نداء الوطن" حول "رعاية الشوير"


تتأسف بلدية الشوير وعين السنديانة مجددا لعدم تقصي الجريدة المعلومات الصحيحة ، ويهمها ان توضح ما يلي:

- أولا: في ما يتعلق بموعد تأجيل الافتتاح الاول لمركز الرعاية الصحية في ضهور الشوير ، تؤكد بلدية الشوير وعين السنديانة انه وبسبب انعقاد جلسة مجلس الوزراء في 10 ايار 2019، تم التواصل مع دولة الرئيس غسان حاصباني والوزراء جميل جبق والياس بو صعب وتم الاتفاق معهم لتأجيل الافتتاح لتعذر حضورهم، وتم الاتفاق ايضا على تحديد موعد آخر للافتتاح.

ثانيا: كما ذكرنا في التوضيح السابق فان بلدية الشوير وعين السنديانة وجمعيتي سيدات الاغاثة والبشارة قاموا بزيارة لصهر البلدة دولة الرئيس حاصباني لشكره على جهوده لانشاء المركز وتم تقديم درع تكريمي له ، علما ان هذه الزيارة تمت بتشجيع من الوزير بو صعب ، وهذا الامر ليس خافيا على احد كون الزيارة نشرت على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة لبلدية الشوير وعين السنديانة.

ثالثا:اما في ما يتعلق بافتتاح المركز في عهد الوزير جبق هذا شىء آخر ، فإن اللوحة المذكورة أقيمت بطلب من قبل فريق الحاصباني وهم من وضعوا النص الخاص بها، ولكن بعد ان علمت البلدية وكما ذكرنا في المقال السابق ان الوزير جبق لم يكن على علم بلوحة وكلمة الحاصباني خلافا لما أكده فريق الحاصباني ، واحتراما للاصول البروتوكولية التي تستوجب وضع لوحة واحدة وكلمة واحدة لوزير الصحة الحالي راعي الافتتاح ، قررت البلدية عدم وضع اللوحة والاستغناء عن كلمة الحاصباني مراعاة للاصول ، مما اثار حفيظة فريق عمل الحاصباني وحاولوا مرارا الضغط على البلدية لتقوم بوضع لوحتين وان يكون هناك في الافتتاح كلمتين وهذه سابقة لم تحصل من قبل.

رابعا: كما ذكرنا سابقا بان دولة الرئيس الحاصباني سعى الى توقيع قرار لانشاء مركز الرعاية الصحية الاولية في مبنى جمعية سيدات الاغاثة الشويرية في ضهور الشوير المتواجد منذ ستينيات القرن الماضي.

خامسا: تؤكد بلدية الشوير وعين السنديانة على كافة المعلومات التي وردت في توضيحها السابق ، وتتأسف البلدية انه من اجل لوحة تذكارية يريد فريق الحاصباني وضعها الى جانب اللوحة الاساسية وصلت الامور الى هذا الحد، وتعلن البلدية مجددا التزامها بالبروتوكول المتعارف عليه في الدولة اللبنانية، وهدفها دوما تقديم الافضل للمواطنين ومساعدتهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وتتمنى البلدية لو قامت جريدة نداء الوطن بنشر التوضيح الاول بنفس مكان مقالها السابق في الصفحة الثالثة بدلا من الصفحة الخامسة وذلك عملا بقانون المطبوعات الذي يستوجب نشر المقال او الخبر المردود عليه في نفس المكان.

تكتفي بلدية الشوير وعين السنديانة عند هذا الحد ، وستعتبر هذا الرد بمثابة التوضيح الاخير لانها قالت كل ما لديها من كلام".

مقالات مشابهة

الرئيس عون تلقّى برقيّات تهنئة لمناسبة عيد الإستقلال

طعمة: التأليف قبل التكليف بدعة

برقيات تهنئة لمناسبة عيد الاستقلال تلقاها الرئيس عون من الملك سلمان وولي العهد السعودي ورؤساء مصر وتونس وفلسطين

طاولة حوار المجتمع المدني للرئيس عون: حدّد موعدا للاستشارات فورا

تراجع عناصر قوى الامن الداخلي الى نقاطهم الاساسية المعتادة في ساحة رياض الصلح

سامسونج تستعد لإطلاق نسخة جديدة من هاتفGalaxy Note10+