محمد نمر يفوز بعضوية مجلس نقابة الصحافة: أشكر الحريري على ثقته

  • شارك هذا الخبر
Monday, April 29, 2024

أعرب ناشر ورئيس تحرير موقع "لبنان الكبير" الزميل محمد نمر عن شكره للرئيس سعد الحريري "على ثقته بتكليفه بتمثيل جريدة الحديث في مجلس نقابة الصحافة اللبنانية".

وعبّر نمر، بعد فوزه بعضوية مجلس نقابة الصحافة اللبنانية ممثلاً جريدة "الحديث"، عن اسفه "لغياب معركة انتخابية ديموقراطية وفوز المرشحين بالتزكية".

وأمل أن "تشهد النقابة تطويراً يواكب الحداثة الاعلامية وان تكون بداية رحلة تصب بمصلحة العمل النقابي الموحّد حول المهنية والحرية"، داعيا الى" بذل كل الضغوط من اجل اقرار القانون الجديد الذي يسمح ايضا بضم أصحاب مواقع صحافية الكترونية ضمن مجلس النقابة شرط استفاء الشروط لذلك، بعيدا من الدكاكين غير المؤهلة".

ورأى، في تصريح له أن "لدى النقابة قدرات كبيرة يسمح لها بأن تستنهض نفسها وان تكون منبراً منظما ومدافعا وحامياً للصحافة والرصانة والمهنية أمام التجاوزات التي تضرب قيمة الاعلام اللبناني وتاريخه".
وأكد أهمية "فتح جسور التواصل مع المحيط الاعلامي، خصوصا لناحية العلاقة مع الصحافة العربية، حيث يشهد الاعلام نهضة حديثة تواكب التكنولوجيا الحديثة، تحديدا في دول الخليج ومنها في المملكة العربية السعودية التي باتت متقدمة ومتربعة على عرش التطور الاعلامي، فلطالما كان لبنان منبراً عربياً بإعلام مميز بصحافييه وكوادره، ومعاً نستطيع اعادة العصر الذهبي".

وتمنى نمر لمجلس النقابة وللنقيب عون الكعكي ولاية يسودها التفاهم لتحقيق المرجو نقابياً وإعلامياً في إطار معركة الحريات الديمقراطية، وذلك بالتنسيق مع وزير الإعلام زياد المكاري ونقيب المحررين جوزيف القصيفي ولجنة الاعلام النيابية والاكاديميين والجهات المعنية بالاعلام من تجمعات وجمعيات حامية للحرية وللمهنية.