الدوري الإسباني: برشلونة يعبر إشبيلية ويقترب من "الأتلتي"

Saturday, February 27, 2021

اقتنص برشلونة وصافة "الليغا" مؤقتاً من غريمه التقليدي ريال مدريد، بعد أن عاد بالنقاط الثلاث من عقر دار إشبيلية، بفوزه المستحق 2-0، في اللقاء الذي جمعهما، اليوم السبت، على ملعب رامون سانشيز بيثخوان، ضمن الجولة الـ25 من الدوري الإسباني.
يدين البرسا بالفضل في هذا الفوز المستحق للنجم وللقائد الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي أهدى الهدف الأول في الدقيقة 29 بتمريرة سحرية للفرنسي عثمان ديمبلي، قبل أن يتكفل هو نفسه بتأمين، وقتل المباراة بالهدف الثاني في الدقيقة 86، ليرفع رصيده إلى 19 هدفاً في صدارة هدافي "الليغا".
وضرب الفريق "الكالوني" أكثر من عصفور بهذه النتيجة، حيث أنه ثأر بها من خسارته بنفس النتيجة على نفس الملعب، في ذهاب نصف نهائي كأس الملك.
الفوز أيضاً سيمنح الفريق دفعة معنوية قوية قبل أيام من مواجهة الفريقين، في إياب نصف نهائي الكأس، الأربعاء المقبل على ملعب "كامب نو"، لاسيما وأنه مطالب بتعويض خسارة الذهاب بهدفين نظيفين.
كما حافظ رجال المدرب الهولندي رونالد كومان على آمالهم في المنافسة على لقب "الليغا"، حيث أن الانتصار رفع رصيدهم إلى 53 نقطة يرتقوا بها للمركز الثاني ولو بشكل مؤقت على حساب ريال مدريد 52 نقطة، الذي سيستقبل ريال سوسييداد الإثنين على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.
ويبتعد "البلاوغرانا" بفارق نقطتين مؤقتاً عن أتلتيكو مدريد، صاحب الصدارة، الذي سيحل الأحد ضيفاً على فياريال، وله مباراة مؤجلة في جعبته.
وعلى الجانب الآخر، توقف مسلسل انتصارات الفريق الأندلسي على مدار الجولات الست الأخيرة، ليتجمد رصيده عند 48 نقطة في المركز الرابع مع مباراة مؤجلة.

24.AE

مقالات مشابهة

عدد من المحتجين تجمعوا امام سرايا طرابلس رفضا لدخول محافظ الشمال رمزي نهرا الى مكتبه

السفير الأميركي لدى روسيا سيعود إلى الولايات المتحدة "هذا الأسبوع" لإجراء "مشاورات"

الولايات المتحدة تمنع مواطنيها من السفر إلى 80% من دول العالم

حجٌ لبناني إلى موسكو: روسيا تربط لبنان بسوريا

نصيحة مهمّة من نجوى كرم.. وموعد جديد لحفلها في أنطاليا!

ناضر كسبار- القضاة والمحامون...مواقف وطرائف