بعد طلبها "توضيحاً"... وزيرة الإعلام تجتمع بوفد من مديرية التوجيه

Monday, July 13, 2020

اجتمعت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد صباح اليوم في مكتبها في وزارة الإعلام، بوفد من مديرية التوجيه في الجيش، حيث تباحث الطرفان بالإجراءات التي أعلنتها مديرية التوجيه في بيان أخيراً، "والمتعلقة حصراً بعمل وسائل الإعلام الأجنبية على الأراضي اللبنانية".
وأكد الوفد للوزيرة عبد الصمد "صحة إجراءاته المعمول بها منذ عدة سنوات، والتي لا تمس بحرية العمل الصحافي ولا تتجاوز دور وزارة الإعلام، بحيث لا تعطي مديرية التوجيه أذوناتها لمراسلي وسائل الإعلام الأجنبية، إلاّ للصحافيين الحاصلين على بطاقة صحافية من وزارة الإعلام ـ قاعة المراسلين العرب والأجانب".
وشددت عبد الصمد خلال الاجتماع على "وجوب التعاون الدائم لحماية الإعلاميين من لبنانيين وغير لبنانيين، سواء كانت الوسيلة الإعلامية التي ينتمون إليها لبنانية أو أجنبية". وأكدت "ضرورة احترام وسائل الإعلام الأجنبية للقوانين اللبنانية المرعية الإجراء".
وكانت عبد الصمد غردّت أمس، على حسابها على "تويتر" قائلة :"طلبتُ من وزيرة الدفاع وقيادة الجيش توضيحًا حول البيان الذي صدر لناحية تحديد عمل الصحفيين ووسائل الإعلام."
وأضافت:"انطلاقًا من إيماني المطلق بحريّة الإعلام سأتابع الموضوع مع الجهات المعنيّة بحيث تبقى وزارة الإعلام المرجع لتحديد آلية عمل الصحافيين والاستحصال على التراخيص المطلوبة".

مقالات مشابهة

انطوان نصرالله: ما الفرق بين الاهمال المتعمد والفساد والحرب طالما نصل الى النتيجة نفسها؟

خوري: ذاهبون إلى جائحة ستفتك بنا اذا لم نهتم بالانفلات الحاصل

حب الله: سيتم دعم الصناعيين بقروض بالدولار وبفائدة منخفضة لدعم التصدير

هل تصبح نسليهان أتاغول أماً قريباً؟

وزيرة الجيوش الفرنسية من بعبدا: الى جانبكم اليوم اكثر من اي يوم

رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس معزّيًا الشعب اللبناني بضحايا الانفجار