بو عاصي: لتعزيز التكامل التنموي بين قرى المتن الأعلى

Monday, July 13, 2020

جال عضو "تكتل الجمهوية القوية" النائب بيار بو عاصي في قضاء بعبدا والمتن الأعلى، وعقد سلسلة لقاءات مع أبناء المنطقة شملت بلدات حاصبيا والدليبة والعربانية.



وأوضح مكتب بو عاصي أن "طبيعة النشاطات تنوعت بين لقاءات مع المحازبين والمؤيدين والأصدقاء في البلدات المذكورة واجتماعات مع المخاتير والبلديات للاستماع للحاجات الأولوية المطلوبة في المنطقة، فضلا عن زيارات لعدد من الأهالي".



وبعد جولة صباحية في بلدة حاصبيا ولقاء مع الأهالي، كانت مشاركة في القداس الالهي في كنيسة سيدة الحبل بلا دنس في بلدة الدليبة ولقاء في ساحة الكنيسة مع الأهالي ثم زيارة منزل رئيس مركز القوات اللبنانية روي مهاوج.

ثم توجه بو عاصي الى بلدة العربانية حيث عقد سلسة لقاءات بدأت بغداء مع المحازبين والأصدقاء في منزل رئيس مركز القوات اللبنانية بشير الأسمر. ثم زار مقر البلدية حيث اجتمع الى رئيس البلدية المحامي جهاد رزق الله وأعضاء البلدية وتناول البحث "مختلف الاهتمامات التنموية الأساسية لتعزيز تلبية المهام الأساسية في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد وتعاني منها البلديات والضغوط المالية التي تصعب تنفيذ المشاريع المرتقبة في مختلف المجالات".



في هذا الإطار، لفت بو عاصي الى "التعويل على روح التعاون والعمل على إمكانية التكامل بين مختلف بلدات المتن الأعلى وقضاء بعبدا بشكل عام ومحاولة إرساء شبكة أمان تتغذى من تنوع مميزات ومنتجات وخدمات كل منها".



وأشار الى أن "هذا الطرح العملي التكاملي والتضامني بين أبناء المنطقة الواحدة بمختلف تلاوينها من شأنه أن يشكل نموذجا لسائر الأقضية بما يساعد على مساندة بعضها البعض والتخفيف قدر الإمكان من الوقع المادي والمعنوي والنفسي جراء الضغوط الحياتية والمعيشية الراهنة".

وشرح أهمية "الانخراط في المشروع الذي دافع عنه حتى إقراره في مجلس النواب لتحقيق الأمن الغذائي وحسن الاستفادة من فائض الغذاء للاستجابة الى حاجات الجمعيات والعائلات المعنية".



وفي جلسة إقتصادية - إجتماعية في دارة الدكتورة سهام رزق الله بمشاركة رئيس البلدية المحامي رزق الله ورئيس اللجنة الاجتماعية في بلدية العربانية-الدليبة الدكتور ايلي رزق الله وعضو اللجنة رولا عبود أبي نكد، تم البحث في "إمكانيات تعزيز الاقتصاد الاجتماعي التضامني والاستفادة من مكوناته لتأمين التنمية المطلوبة وبلورة حتى طرح التكامل الاقتصادي-الاجتماعي في المنطقة عبر جمعيات تستقطب تمويل من منظمات دولية مانحة أو برامج ممولة من سفارات أجنبية أو من خلال تعاونيات يمكن إنشاؤها لتسهيل تصريف مختلف منتجات البلدات وتسهيل التبادل الانتاجي في ما بينها". كما تم التطرق الى "الحاجات الطبية الأساسية والآفاق الممكنة بشأنها بالتعاون مع الهيئات المختصة خاصة للعائلات غير المضمونة".



وتابع النائب بو عاصي جولته بزيارة منزل السيد نديم رزق الله، السيد بديع الأسمر وعائلته، السيد أدمون يوسف رزق الله واختتم الجولة بلقاء في دارة المختار أسعد رزق الله.

مقالات مشابهة

محمد عبيد ضيف قناة الـMTV غدًا

خلف: على هذه السلطة أن ترحل

إصابتان بكورونا في رحلة من أصل 15 وصلت الجمعة

جنبلاط: لبنان لا يمكن أن يستمر إلا بالاحتضان العربي

ديفيد هيل في بيروت الأسبوع المقبل

بهاء الحريري: لن أترك وطني