خاص- خلافات داخل الرابطة المارونية... وأبي نصر يعتكف

Wednesday, May 27, 2020

خاص- الكلمة أونلاين

عطلت الخلافات القائمة داخل المجلس التنفيذي للرابطة المارونية اصدار مواقف ذات علاقة بدورها ومهمتها اذ يكشف أعضاء في مجلسها بأنهم طلبوا من رئيسها المحامي نعمة الله ابي نصر اصدار موقف ردا على المفتي أحمد قبلان لكنه رفض وربط ذلك بتراجع عضو المجلس التنفيذي المحامي جوزيف عون عن دعواه القضائية تجاهه.

اذ كشف الاعضاء لموقعنا بأن نعمة رفع شكوى ضد أبي نصر معترضا على ترؤسه صندوقا خاصا للمساعدات الاجتماعية التي تقدمها الرابطة لعدد من المواطنين، مطالبا بأن يكون هذا الدور على عاتق المجلس التنفيذي مع لجنة محددة واخرى يتم تشكيلها وطالب في الوقت نفسه بأن يضع القضاء يده على هذه الأموال على ما حصل مؤخرا.

من هنا يعتكف ابي نصر عن اصدار اي موقف ولا سيما بعد ان تفاعلت قضية لاسا مؤخرا من ناحية منع الاهالي من الوصول الى اراضيهم، في حين تجري وساطات من قبل عدد من الاعضاء لمعالجة الامر، لا سيما ان بعضهم وضع الخلاف في سياق الصراع بين التيار الوطني الحر الذي دعم ابي نصر والقوات اللبنانية التي دعمت جوزيف نعمة لينسحب هذا الواقع من التجاذب السياسي على الرابطة ويعطلها على ما حصل في مجالات عدة.

فيما اعتبر عدد من الأعضاء بأن دعوى نعمة في غير مكانها وتشكل اجحافا بحق ابي نصر نظرا لشفافيته ومسيرته في هذا الحقل المسيحي.

مقالات مشابهة

مئات ملايين الدولارات جاهزة لأن تُرسل الى لبنان بشرط...

"السرفيس" بثلاثة آلاف ليرة الأسبوع المُقبل

التضخم والدولار ...ارقام لا تبشر بالخير

أجواء المفاوضات مع "الصندوق" غير مشجّعة

جوزف طوق- المقاومة المستحيلة!

دبلوماسي غربي يحذّر: وجود لبنان مهدد بسبب الأزمة