خفض الإنتاج وتحسن الطلب يصعدان بأسعار النفط

Tuesday, May 19, 2020

ارتفعت أسعار النفط لليوم الرابع على التوالي، اليوم الثلاثاء، وسط مؤشرات على خفض الإنتاج وتحسن الطلب، مع قيام مزيد من الدول بتخفيف القيود المفروضة للتصدي لجائحة فيروس كورونا. وبحلول الساعة 06:29 بتوقيت غرينتش، كان خام برنت مرتفعا 25 سنتا، بما يعادل 0.7 بالمئة، إلى 35.06 دولارا للبرميل، بعد أن لامس في وقت سابق أعلى مستوياته منذ التاسع من نيسان.

وزاد الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 43 سنتا أو 1.4 بالمئة، مسجلا 32.25 دولارا للبرميل، وكان السعر قد ارتفع إلى 33.44 دولارا في وقت سابق من الجلسة، ليبلغ ذروته منذ 16 اذار. ويحل أجل عقد يونيو لخام غرب تكساس اليوم، لكن ما من مؤشر يذكر على تكرار التراجع غير المسبوق لما دون الصفر، الذي حدث قبل شهر، عشية حلول أجل عقد مايو، وسط بوادر على تحسن الطلب على الخام والوقود.
واستقرت السوق في وقت سابق بمؤشرات على تطبيق تخفيض الإنتاج، التي اتفقت عليها منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وآخرون، من بينهم روسيا، فيما يعرف بتحالف “أوبك +”. وخفضت “أوبك+” صادراتها النفطية بشدة في النصف الأول من مايو، وفقا لشركات ترصد الشحنات، مما ينبئ ببداية قوية للامتثال إلى اتفاق خفض الإنتاج الجديد.

مقالات مشابهة

30 ألف شهادة مزوّرة بيعت لسياسيين إيرانيين في 2019

الأمور بين عون ودياب قابلة للتفجير في أيّ لحظة

نصار: ملف التشكيلات القضائية جرى تنويمه مغناطيسياً

لبنان يعود تدريجياً للحياة الطبيعية بعد إقفال «كورونا»...ماذا عن المطار؟

إياد أبو شقرا- انتخابات أميركا... وحكاية مينيابوليس مع المستر شوفين!

حازم صاغية- تحرير 2000 في ضوء الوضع اللبناني الراهن