خاص- المشاهير في الساحات..والسوشيل ميديا خرقت هواتفنا!

Thursday, October 24, 2019

Abir Barakat

خاص- عبير بركات

وفي اليوم السابع، يستمر الشعب اللبناني بالاحتجاج على الورقة الاصلاحية التي أعلنها رئيس الحكومة سعد الحريري نهار الأثنين، والشعب مستمر في تظاهراته الى حين اسقاط الحكومة التي تصر على عدم سماع صرخته ووجعه وألامه..



شائعات كثيرة تطال الزعماء والسياسيين والقضاة، فبركات السوشيل ميديا تطيح بهواتفنا دون استأذان.. انها ثورة الهواتف الذكية.. يستغرق فبركة خبر ثلاثين ثانية لينتقل بسرعة البرق الى مليون لبناني على الأقل عبر غروبات الواتساب.. لذلك من الضروري توخي الحذر عند ارسال أخبار مشبوهة والتأكد منها قبل توزيعها..

وفي الوقت ذاته، ساعد تطبيق الواتساب والفايسبوك والانستغرام بانتشار أخبار ثورة لبنان في كافة انحاء العالم، فاستفاق شعور الوطنية عند اللبنانيين الذين غدرهم بلدهم وحلموا بالعودة اليه لانه اجمل بلد في العالم، ولان شعبنا هو من اذكى وارقى شعوب العالم، ولكن سياساتنا وحكوماتنا عبر التاريخ هي التي زرعت فينا الطائفية والحقد..


انها ثورة الفيديوهات.. طريقة بسيطة وسهلة تدخل هواتفنا وتطبيقاتنا فنستمع الى صرخة أشخاص عاديين احيانا يوجهون رسائل للزعماء علهم يسمعونهم، وأيضا ينتقل الفيديو بلحظات الى هواتف كم كبير من اللبنانيين..


انها ثورة الفنانين اللذين هم من هذا الشعب وهمومهم هي نفسها هموم الشعب ولو كانوا وجوها معروفة لانهم يمثلون او يغنون..


وعلى وقع استمرار الانتفاضة الشعبية في جميع المناطق اللبنانية حصلت اليوم مواجهة بين الجيش اللبناني والمتظاهرين واثبت المواطن اللبناني أنه مُصر على الانتفاضة والبقاء في الشارع رغم كل الظروف ومصر على حماية واحترام الجيش اللبناني الذي ربما يكون فردا من عائلته..

ينتظر اللبنانيون من الحكومة اللبنانية ان تتنحى رغم محاولاتها تجنب دفع الثمن سياسياً إلا أن ذلك سيحدث عاجلا ام اجلا.. وبرز اليوم موقف للبطريرك مار بشارة بطرس الراعي والمطران الياس عودة الذين ساندوا الاحتجاجات والمتظاهرين.


يبقى الترقب سيد الموقف.. نعيش الساعة بالساعة منتظرين اي خبر نبني عليه أمالنا.. على امل ان نحل مشاكلنا بنفسنا ولو لمرة دون تدخل الخارج لحلها قبل فوات الاوان.

مقالات مشابهة

خاص - نفايات الساحل المتني بين الشائعات والواقع

خاص - 8 آذار أبلغت الحريري تسميتها بهاء .. فهكذا ردّ...

خاص- حرفوش للكلمة اونلاين: بالتعاون مع البرلمان الاوروبي.. سنعيد الأموال المنهوبة

خاص- من أهداف موفد ماكرون: مليار يورو لمصرف لبنان.. وطمأنة حزب الله!

خاص - هل سنرى حلولا لملف "مخالفات البناء" قريباً؟

خاص - مهلة قصيرة جداً لانقطاع الأدوية من الصيدليات!