ديلي تليغراف- ترامب جاهز لنشر قوات في الخليج لمواجهة إيران

Wednesday, May 15, 2019

نشرت الديلي تليغراف تقريرا لكبير مراسليها الدوليين، رولاند أوليفانت، تناول فيه ملف التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران بعنوان " ترامب جاهز لنشر قوات في الخليج لمواجهة إيران".

يقول أوليفانت إن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كذب التقارير الإخبارية التي ذكرت أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد أعدت خططا لنشر 120 ألف جندي أمريكي في منطقة الخليج لدعم القوات الأمريكية هناك في حال وقوع مواجهات مع إيران"، لكنه لم يستبعد اللجوء إلى هذا الخيار إذا اضطرت الولايات المتحدة إليه.

ويوضح أوليفانت أن تصريحات ترامب جاء نفيا لتقرير نشرته جريدة نيويورك تايمز قالت فيه إن مسؤولي البنتاغون يخططون لنشر 120 ألف جندي في منطقة الخليج بشكل عاجل، لكنه على الرغم من نفيه أكد أنه سيرسل أكثر من هذا العدد بكثير لو دعت الحاجة.

ويعرج أوليفانت على ما يسميه "الهجوم التخريبي" الذي تعرضت له أربع سفن في الخليج، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة و حلفاءها في أوروبا لم يتهموا إيران بشكل علني لكن مسؤولين أمريكيين قالوا لوسائل إعلام إن هيئات الأمن القومي أوضحت أن إيران مسؤولة عن الهجوم إما بنفسها أو عبر وكلائها.

مقالات مشابهة

شدياق دانت الاعتداء الاسرائيلي: لعدم التفرد بقرار الحرب والسلم

الجيش الاسرائيلي يكثف دورياته على الحدود مع لبنان

عضو مجلس نقابة المحررين واصف عواضة: متضامنون مع الأخوة في مكتب العلاقات الاعلامية في حزب الله ونستنكر العدوان الاسرائيلي ونطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح منه

الصفدي: ما حصل في الضاحية يستدعي التحرك لدى الجهات الدولية

جنبلاط... و"الطريقة الأفضل لمواجهة الاعتداء الاسرائيلي"

وقفة تضامنية أمام مكتب العلاقات الاعلامية في حزب الله الذي تضرر جراء سقوط طائرة اسرائيلية بقربه