خطاب عالي النبرة من وزير خارجية فنزويلا ضد واشنطن في مجلس الأمن

Saturday, January 26, 2019

شدّد وزير الخارجية الفنزويلية خورخي أريازا، على أنّ "​الولايات المتحدة الأميركية​ حرّضت على إجراء انقلاب في ​فنزويلا​"، مطالبا بإدانة ما تفعله الولايات المتحدة في بلده، وقال "لا يحتاج الأمر إلى أدلة".

ولفت في كلمة له خلال جلسة طارئة ل​مجلس الأمن​ لمناقشة الوضع في فنزويلا، إلى أنّ "استخدام القوة ضدّ بلادي مخالفة لكلّ القوانين والأعراف"، منوّهًا إلى أنّ "الجيش الفنزويلي دافع عن الدستور والانقلاب لم ينجح".

وبيّن "أنّنا لا نفهم موقف ​أوروبا​ التابع لأميركا"، مشيرًا إلى أنّ "الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ يكرّس وقته لمهاجمة فنزويلا، بدل أن يهتمّ بمطالب جماعة السترات الصفر"، مضيفا:"لا أحد يحدد لنا مهلا ويقول لنا ما اذا كان ينبغي الدعوة الى انتخابات أو لا. من أنتم لتوجهوا إنذارا الى حكومة لها سيادتها؟".

ورفض أريازا مهلة الأيام الثمانية التي حددتها دول اوروبية عدة لاجراء انتخابات، تحت طائلة الاعتراف برئاسة المعارض خوان غوايدو.

وقال "لا أحد يحدد لنا مهلا ويقول لنا ما اذا كان ينبغي الدعوة الى انتخابات أو لا. من أنتم لتوجهوا إنذارا الى حكومة لها سيادتها؟".

مقالات مشابهة

أفيوني: لخطة إنقاذ اقتصادي

عدوان: المعركة على الفساد بدأت!

لهذا امتنع ضاهر عن التصويت على الموازنة!

عدوان لـmtv: إختيار القضاة في المجلس الدستوري من قبل المجلس النيابي لا أراه صادقاً ولن نطعن بالموازنة لأن مخاطر الطعن كبيرة في ظل هذا الوضع

بالصور - تقبّل التهاني في جامعة الروح القدس

كرامي: وراء مطمر "الفوار" الكثير من الشبهات والصفقات!