سامي الجميل: نحن نواجه حلف السلاح مع الفساد

  • شارك هذا الخبر
Saturday, July 31, 2021

أكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميّل أن "مصير لبنان للأجيال المقبلة يتقرر الآن فإما ان نستسلم مهزومين أو أن نقف بكل قوانا في مواجهة هذه الطبقة لمنعها من جر البلد إلى حيث تريد حتى لا تذهب دماء الشهداء هدراً"، داعياً الى "الالتقاء في بيت الكتائب المركزي في 4 آب، لنصلي ولنذكر جو اندون، جو عقيقي، طوني برمكي، ونازو وكل ضحايا الانفجار ولنقول لهذه المنظومة "جايي الحساب" علّ يوم الرابع من آب يكون خطاً فاصلاً بين لبنان القديم ولبنان الجديد، ولهذا السبب استقلنا من مجلس النواب لنقول ان ما بعد هذا النهار لن يكون كما قبله بل هو حد فاصل لبناء لبنان جديد مع اشخاص يختلفون عن هذه الطبقة ويملكون ما يكفي من الكفاءة والارادة والعنفوان والأخلاق لبناء بلد يليق بكم".

وأشار الجميّل إلى أن "الجميع يعرف من كان مسؤولاً عن المرفأ ومن كان يعلم بوجود النيترات ومن تلقى المراسلات عن خطر وجودها ومن كان يحرسها وكيف كانت تستعمل لرمي البراميل المتفجرة في سوريا".
وشدد على أن "حزب الكتائب لا يتغير وكل حملات التشويه مردودة لأصحابها، والكتائب لا تحيد عن مبادئها وتصورها للبنان: سيادة، استقلال، حياد، لامركزية، تعددية، دولة القانون والانسان، دولة 10452 كلم2، ولن نحيد عن مشروعنا، ولا عن مواجهتنا لهذه المنظومة وسنواجه مع كل السياديين والتغييريين الذي يؤمنون بلبنان لتحقيق اهدافنا".

وتابع خلال لقاء حاشد مع مصلحة الشباب والطلاب في حزب الكتائب اللبنانية: "اليوم مع وجود حزب مسلح تمكن بالعنف والترغيب من وضع يده على المؤسسات وبات يقرر عنا مستقبلنا بالتوازي مع اسوأ طبقة سياسية تهدد بلدنا، وضع اللبنانيون أمام حكم المافيا والميليشيا المسيطرين على البلد وأخذا الشعب رهينة ما دفع الشباب إلى ترك أهلهم وعائلاتهم وأرضهم وأرض أجدادهم".

ولفت الجميّل إلى أن "المصالح جعلت أركان التسوية يتغاضون عن حزب الله وسيادة لبنان وحريته وضرب الاقتصاد واكتفوا بالحصص وهذا ما ندفع ثمنه اليوم".
سامي الجميل: الطبقة الحاكمة لا تؤتمن على البلد
الجميّل من اهمج: حان وقت المحاسبة
وأكد الجميّل أن "المعركة صعبة فنحن نواجه حلف السلاح مع الفساد الذي يحاول أن يبقي قبضته على البلد وأهم ما يمكن أن نقوم به هو أن تبقى الكتائب عصب الأساس لهذه المواجهة".