موسكو تحذر من المساس بالممتلكات الدبلوماسية في براغ

Monday, April 19, 2021



حذرت وزارة الخارجية الروسية سلطات جمهورية التشيك من المساس بالممتلكات الدبلوماسية الروسية في براغ على خلفية التوتر الأخير في العلاقات بين البلدين.

وطالبت السلطات التشيكية روسيا بـ “إعادة” جزء من قطعة الأراضي التابعة للسفارة الروسية في براغ.


وردا على ذلك، أشارت الخارجية الروسية إلى أن قطع الأراضي المذكورة تم تخصيصها للبعثة الدبلوماسية السوفيتية في مطلع السبعينات على أساس اتفاقيات ثنائية بين تشيكوسلوفاكيا والاتحاد السوفيتي، لا تزال سارية المفعول.


وأضافت الخارجية أنه في وقت سابق كان الجانبان يستخدمان آلية مشاورات الخبراء لتسوية أي خلافات بشأن العقارات والممتلكات واستخدام قطع الأراضي، مؤكدة أن “الأدوات للحوار المهني موجودة لدينا”.

وتابعت قائلا: “إذا أقدمت براغ… على استخدام أي أدوات أخرى، نود التذكير بأن لدى الجانب التشيكي ممتلكات كثيرة أيضا بوسط العاصمة الروسية”.

مقالات مشابهة

مستقبل النيكوتين: البدائل الأكثر أماناً في مكافحة الوفيات والأمراض المرتبطة بالتدخين

عون ابرق إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيريس مهنئاً بإعادة انتخابه أميناً عاماً للأمم المتحدة ومؤكداً على تطوير العلاقات بين لبنان والمنظمة الدولية في المجالات كافة

خروق بحرية وجوية للجيش الإسرائيلي

الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته على القرم

الرئيس عون: لم نيأس من وصول المبادرات الى حل مع وجود العقلاء شرط عدم المساس بالدستور وبالصلاحيات التي ناطها الى السلطات الدستورية وعلى رأسها مقام رئاسة الجمهورية

رئيسي: سنضع نظاماً إدارياً فاعلاً من خلال قوى ثورية تكافح الفساد