إسرائيل تصعّد.. والحزب يردّ بعمليّات مكثّفة

  • شارك هذا الخبر
Thursday, June 20, 2024

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام بأن غارتين معاديتين استهدفتا بلدة طلوسة ومنزلا في حولا، كما شنّ طيران العدو غارة جوية استهدفت بلدة ميس الجبل.

واستهدفت مدفعية العدو سهل مرجعيون، فيما أغار الطيران الحربي المعادي على بلدة عيترون، كما استهدف قرابة السابعة من مساء اليوم، بلدة يارون بصاروخين من نوع جو-ارض.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام " بإصابة طفيفة جراء الغارة التي استهدفت "بيك اب" على طريق حناويه وهو السائق، ويعمل في شراء وبيع الخرضوات.

وكان الطيران المسير المعادي قد استهدف سيارة "بيك اب "على طريق عام حناويه - قضاء صور .و توجهت على الفور فرق الاسعاف الى المكان المستهدف.

وفي الاعتداءات، يستمر القصف المدفعي المتقطع لبلدة الخيام _ طريق باب ثنية، تحت الشاليهات.

واستهدف القصف المدفعي المعادي كذلك بلدة الخيام وبلدة كفركلا قرب الجدار الفاصل، و تلة العزية باتجاه ديرميماس.، فيما شن الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الاولى والربع من بعد ظهر اليوم عدوانا جويا حيث استهدفت غارة منطقة بئر كلاب في مرتفعات اقليم التفاح بصاروخين جو ارض .

كما أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بتحليق لطائرات الاستطلاع الاسرائيلية في اجواء الجنوب، لا سيما فوق الناقورة والساحل الممتد بين صور ومنطقة القاسمية شمال صور. كما شوهد تت طائرات مسيرة معادية في اجواء منطقة صور وصولا إلى اجواء منطقة ابو الأسود القاسمية.



عمليات المقاومة

أصدرت "المقاومة الإسلامية" سلسلة من البيانات بعمليات نفذتها ضد أهداف العدو، "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة،"

- استهدف مجاهدو المقاومة ‌‏الإسلامية عند الساعة 04:00 من بعد ظهر يوم الخميس 20-6-2024،‎ ‎موقع الناقورة البحري بقذائف ‏المدفعية واصابوه إصابة مباشرة.‏

- استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 3:20 من بعد ظهر يوم الخميس 20-6-2024، موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة بقذائف المدفعية واصابوه إصابة مباشرة.‏

- استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 3:20 من بعد ظهر يوم الخميس 20-6-2024،‎ ‎موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا ‏اللبنانية المحتلة بالرشاشات الثقيلة وحققوا فيه إصابات مباشرة.‏

- استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 3:20 من بعد ظهر يوم الخميس 20-6-2024، تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي داخل ‏موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة واصابوه إصابة مباشرة.

- دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على الاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة ديركيفا قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية ثكنة زرعيت بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

وكانت "المقاومة الاسلامية" قد زفّت "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف الشهيد عباس إبراهيم حمزة حمادة "فضل" مواليد عام ١٩٨٥ من بلدة الشهابية في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".



وقبل الظهر، استهدفت مسيرة معادية سيارة على طريق ديركيفا لجهة بلدة صريفا، أسفرت عن سقوط شهيد حزب الله.