اتحاد التزلج نعى رئيسه الفخري الراحل كميل رزق

  • شارك هذا الخبر
Thursday, June 20, 2024

نعى الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج والبياتلون رئيسه الفخري والرئيس السابق للاتحاد الراحل كميل رزق.

وجاء في بيان النعي" بكل أسف وحزن ولوعة ننعي لكم الرئيس السابق والرئيس الفخري للإتحاد اللبناني للتزلج السيد كميل رزق.

لقد فقدت عائلة التزلج في لبنان رئيسها السابق والفخري الذي عمل على نشر وتطوير رياضة التزلج في مختلف المناطق اللبنانية من خلال ترؤسه الإتحاد اللبناني للتزلج وإنهائه فترة الإنقسامات التي كانت تواجه الإتحاد آنذاك.

كما كان خلال العقد الأخير "الأب الروحي" من خلال وقوفه الى جانب جميع الهيئات الإدارية التي تعاقبت على إستلام الإتحاد اللبناني للتزلج.

وقد نعى رئيس الإتحاد فرادي كيروز الرئيس الفخري كميل رزق وقد عبّر بإسمه وبإسم الهيئة الإدارية للإتحاد وعائلة اللعبة عن حزنه الشديد للخسارة الكبيرة التي منيت بها عائلة التزلج في لبنان معدداً مزايا الرئيس الراحل وشارحا" بأن الرئيس الكبير كميل رزق له فضل كبير على لعبة التزلج وتقدمها محليا" وعالميا" من خلال بناء العلاقات الدولية والمساهمات في تطوير اللاعبيين كما له فضل كبير علي شخصيا" من خلال وقوفه الى جانبي في جميع المراحل وكان بمثابة الأب لي ولجميع زملائي.

إن الرئيس كميل رزق تبوأ العديد من المراكز محليا" وعالميا". ففي عام 2002، تم انتخابه رئيساً للاتحاد اللبناني للتزلج .وفي هذا الوقت، خطا الاتحاد اللبناني للتزلج خطوة كبيرة في نمو وتطوير رياضة التزلج في لبنان من خلال تنظيم العديد من الأسابيع الدولية والبطولات الآسيوية بالإضافة إلى السباقات الدولية في السنوبورد وتزلج العمق.

كما كان قد إنتُخب عضواً في اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية وقد عُيّن في لجان الإتحاد الدولي للتزلج للتطوير والإعلان وكان من المساهمين في إنضمام لبنان الى لجنة الدول الصغرى وتفعيل دور الإتحاد اللبناني في الإتحاد الآسيوي.
وخلال كل فترة متابعاته لعمل الإتحاد كان دائماً حريصاً على جمع عائلة التزلج وتوحيدها.

وفي هذا الاطار، نتقدّم من عائلة وأهل الفقيد بأحر التعازي راجين من الله ان يلهمهم الصبر والسلوان وان يتغمّد الفقيد بواسع رحمته.

رحمه الله