مؤتمر صحافي لاتحاد الكونغ فو وجمعية "لواكو" لجميع الفنون القتالية

  • شارك هذا الخبر
Thursday, June 20, 2024

عقد الإتحاد اللبناني للووشو كونغ فو وجمعية "لواكو" لجميع الفنون القتالية مؤتمراً صحافياً مشتركاً في فندق ماديسون - جونية للإعلان عن إطلاق بطولة كأس العرب المفتوحة لجميع أساليب الفنون القتالية بنسختها الثانية السبت والأحد المقبلين في 22 و23 حزيران الجاري في المركز العالي للرياضة العسكرية في الدكوانة.

وحضر ممثل وزير الشباب والرياضة الدكتور رجا لبكي ونائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية اسعد النخل ممثلاً اللجنة ،امين صندوق اللجنة الأولمبية ريمون سكر ،راعي البطولة رئيس شركة "ابي رميا اخوان" ميشال ابي رميا ،المحامي رمزي الاشقر ممثلاً رئيس بلدية جونيه الشيخ جوان حبيش، رئيس اتحاد المبارزة جهاد سلامه ورئيس اتحاد التايكواندو الدكتور حبيب ظريفة ورئيس اتحاد الفوفينام بهاء الزغيّر،رئيس اتحاد الملاكمة الفرنسية نجيب نصر ، رئيس اتحاد التراث التقليدي مارون خليل ،نائب رئيس اتحاد الـ"أم أم آي" حسن جزيني واعضاء اتحادات وأصدقاء ورجال صحافة واعلام.

النشيد الوطني افتتاحاُ فكلمة عريفة الحفل الاعلامية تانيا اسطفان جاء فيها " نلتقي الليلة لنعلن عن إطلاق بطولة كأس العرب المفتوحة لجميع أساليب الفنون القتالية بنسختها الثانية ، بعد نجاح النسخة الأولى العام المنصرم في اجتذاب مشاركة محلية وعربية واسعة رغم العراقيل الأمنية، وعزا رئيس الإتحاد اللبناني للووشو كونغ فو الدكتور جورج نصير أسباب نجاحها الى التعاون الثنائي الناجح ما بين الإتحاد وجمعية لواكو برئاسة بسام نهرا في أكثر من بطولة ظللتها الشفافية في التحكيم وحسن التنظيم" . وأوضحت أنّ "الأصداء الإيجابية للبطولة الماضية عبّدت الطريق أمام مشاركة كل من الإتحادات الرياضية التالية : الكونغ فو ،التايكواندو ، السافات ، الفوفينام، ولجنة الكمبو في لبنان في "بطولة كأس العرب المفتوحة" .

كلمة رئيس الإتحاد اللبناني للووشو كونغ فو الدكتور جورج نصير رحّبت بالجميع متمنياً ان تشارك جميع الاتحادات اللبنانية في نسخة العام المقبل "لنكون يداً واحدة في سبيل خدمة النوادي واللاعبين".

بدوره، أثنى رئيس اتحاد التايكوندو الدكتور ظريفة على جهود المنظمين في هذه الظروف الصعبة ولاسيما ان لبنان في مرحلة متقدمة عالميا" في الفنون القتالية وخاصة بعد تأهل لاعبة التايكوندو ليتيسيا عون إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس وعن المجهود الكبير التي يبذله الاتحاد لرفع اسم لبنان عاليا أمام المحافل الدولية".

بعدها عبّر رئيس الاتحاد اللبناني للفوفينام بهاء الزغيّر عن اهتمام رئيس واعضاء الهيئة الادارية بهذا الحدث المميز الذي يعتبر من بين اهم الأحداث الرياضية في لبنان والمنطقة وسيكون لاتحاد الفوفينام دور كبير كما في السابق بالمشاركة في كل النشاطات التي تقوم بها جمعية لواكو واتحاد الووشو.

كلمة رئيس اتحاد السافات نجيب نصر شكرت نصير ونهرا على هذا الحدث ووعد انه سيشارك دائما في هذه النشاطات التي ينظمها الاتحاد وجمعية لواكو.

كلمة نهرا أوضح فيها عن هدف هذه البطولات التي تسمى "جميع الفنون القتالية" والغاية منها هو التلاقي بين الاتحادات مما يسمح للاعب التعرّف على الأسلوب الأخر وعن مشاركة ست دول عربية مع عدد لاعبين يفوق ال800 لاعب ولاعبة .

وفي الختام أقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.