بعد تهديد نصرالله... إجراءات صارمة لقبرص بحق اللبنانيين؟!

  • شارك هذا الخبر
Thursday, June 20, 2024

بعد التهديد المباشر الذي وجّهه الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أمس الأربعاء الى قبرص، كشفت معلومات الجديد أن قبرص عمدت الى تعليق تقديم التأشيرات للبنانيين في السفارة القبرصية في لبنان.

كما أقفلت السفارة القبرصية في لبنان أبوابها صباح اليوم الخميس.

وفي هذا الإطار، أفادت وزارة الخارجية للـLBCI بأن "قرار إقفال السفارة القبرصية ابوابها ليوم واحد لا علاقة له بكلام السيد نصرالله بل كان محدداً مسبقا لأسباب إدارية تتعلق برفع سعر التأشيرة وهي ستعاود العمل بدءا من الغد".

بدوره، أكد نائب رئيس المجلس النيابي النائب الياس بو صعب لـmtv، إنه "لا صحة لما قيل عن تعليق سفارة قبرص منح التأشيرات وما جرى هو وقف استقبال التأشيرات ليوم واحد فقط لأسباب إدارية تتعلق بمراجعة تعرفة منح التأشيرات والسفارة ستعاود استقبال الطلبات ابتداءً من الغد".

الى ذلك، أعلنت سفارة جمهورية قبرص في بيان، أن القنصلية لن تستقبل أي طلبات تأشيرة أو تصديقات ليوم واحد فقط، في 20 حزيران 2024.

ولفتت السفارة القبرصية، الى أنه يمكن استلام جوازات السفر والتصديقات من خلال إظهار الإيصال الصادر عن القنصلية عند تقديم طلب التأشيرة.

وكان نصرالله كشف عن معلومات تلقاها الحزب تفيد بأن إسرائيل التي تجري سنويا مناورات في الجزيرة الصغيرة الواقعة في البحر الأبيض المتوسط والعضو في الاتحاد الأوروبي والقريبة جغرافياً من لبنان وإسرائيل، قد تستخدم المطارات والقواعد القبرصية لمهاجمة لبنان، في حال استهداف حزب الله للمطارات الإسرائيلية".