أوساط معارضة تستغرب موقف عقيص!

  • شارك هذا الخبر
Thursday, June 13, 2024

إستغربت أوساط معارضة إندفاعة النائب جورج عقيص للدفاع عن مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون، واضعينه والنائبة حليمة القعقور في خندق واحد كون الاخيرة تدعم عون عن غير منطق .
والمفارقة أن قعقور تدعم غادة عون كموقف للمزايدة الشعبية، فيما عقيص تبنى بالكامل مواقف القاضية عون والتي تصل الى حد أبعد من تدمير المصارف والاقتصاد الحر.
فما قاله عقيص حرفياً يناقض كل مفاهيم السيادة بالدرجة الاولى وكل مفاهيم الاقتصاد الحر وكأنه يأخذ على عاتقه مهمة التدمير وخراب هذا القطاع، ولفتت الاوساط الى أن رئيس تيار المردة سليمان فرنجية وصف الوضع كما هو على حقيقته بقوله أن نكون مسيحيين يعني أن نحافظ على القطاع الاقتصادي والنظام الحر ونرجع الثقة بهذا القطاع المصرفي.
فطبيعي ما قاله فرنجية هو أمر مقدر من قبل إبن العائلة المارونية والتاريخية التي تعرف مصلحة لبنان واللبنانيين الذين ساهموا في بناء هده العائلة خصوصًا أنهم مرتبطين مباشرة بالنظام والاقتصاد الحر. وأضافة الأوساط بأن عقيص ربما لديه كمحامي إعتبارات تدفع به لمسايرة عون لكن ذلك يجب أن لا يكون على حساب خيارات إستراتجية وأقله عليه أن يتذكر الراحل ميشال مكتف قبل إعلان أي موقف.