تمهيداً لاستئناف المحادثات.. مفاوضون إسرائيليون يتوجهون إلى قطر

  • شارك هذا الخبر
Sunday, May 26, 2024

قالت هيئة البث العام الإسرائيلية "كان"، صباح اليوم الأحد، إن جولة جديدة من المفاوضات حول الرهائن، وسيتضح لاحقا إذا كان هناك أساس لمواصلتها.

وذكرت مصادر إسرائيلية استئناف المفاوضات في الدوحة في الأسبوع المقبل، عندما يصل وفدا إسرائيل وحماس، لتقديم الخطوط العريضة لوجهات نظرهما. ومن المقرر أن يجري الجانبان محادثات غير مباشرة، حسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، اليوم الأحد.

ومن المقرر أن تستأنف الأسبوع المقبل المفاوضات لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس، بعد أن التقى رئيس الموساد ديفيد برنياع ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز في باريس، وفق موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وبعد أن انتهت المحادثات الأخيرة دون نتيجة، قالت قطر إنها تقترب من الوصول إلى طريق مسدود بعد أن بدأ الجيش الإسرائيلي هجومه على رفح.

وقالت قطر أيضاً إنها تدرس إنهاء دورها في الوساطة بعد انتقادات في إسرائيل، أكدت أنها لم تضغط ما يكفي على حماس لقبول اقتراح الوسطاء.

وتعرض رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو لانتقادات بسبب الحد من سلطة فريق التفاوض الإسرائيلي، وتخصيص وقت ضئيل في الأسابيع الأخيرة لمحنة الرهائن المحتجزين لدى حماس.


د.ب.أ