بمسيّرات انقضاضية.. ردّ جديد من الحزب على اعتداءات إسرائيل

  • شارك هذا الخبر
Thursday, May 23, 2024

صدر بيان عن "المقاومة الإسلامية" جاء فيه:‏ "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏الإغتيال الذي قام به العدو الإسرائيلي في كفردجال وإصابة الأطفال وترويعهم، شنَّت المقاومة ‏الإسلامية يوم الخميس 23-05-2024 هجوماً جوياً بمسيرات إنقضاضية على مقر قيادة اللواء ‌‏769 في ثكنة كريات شمونة، حيث استهدفت مكاتب ضباطها ومبنى سرية الاتصالات فيها وأصابت ‏أهدافها بدقة".

وفي وقت سابق، أعلنت "المقاومة الإسلامية" عن سلسلة من العمليات ضد أهداف العدو:

- إستهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (19:20) من بعد ظهر يوم الخميس 23-05-2024 ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابةً مباشرة.‏

- بعد رصد ‌‏ومتابعة لقوات العدو في حرش شتولا ورصد دبابة ميركافا تقوم بالاعتداء على أهلنا وقرانا الآمنة، ‌‏كمن لها مجاهدو المقاومة الإسلامية واستهدفوها عند الساعة 16:55 من بعد ظهر يوم الخميس ‌‌‏23-5-2024 خلال تحركها بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة حيت تم تدميرها وإيقاع ‌‏طاقمها بين قتيل وجريح. ‏

- إستهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 16:55 من بعد ظهر يوم الخميس 23-05-2024 موقع ‏المرج بالقذائف المدفعية. ‏

- ردًا على ‏الاغتيال الذي قامَ به العدو الصهيوني في كفردجّال وإصابة الأطفال وترويعهم،‎ ‎قصف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية يوم الخميس 23-05-2024 مقر قيادة كتيبة السهل التابعة للواء 769 في ‏قاعدة بيت هيلل بعشرات صواريخ الكاتيوشا وفلق.‏

- إستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 02:30 بعد الظهر من يوم الخميس 23-05-2024 التجهيزات التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وأُصيبت إصابة مباشرة.

- إستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:30ظهر يوم الخميس 23-05-2024 التجهيزات التجسسية في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وأُصيبت إصابة مباشرة.

- في إطار الرد على الإغتيال الذي قامَ به العدو في كفردجّال وإصابة الأطفال وترويعهم، قصف مجاهدو المقاومة الاسلامية مقر قيادة الفرقة ٩١ المُستحدث في قاعدة إيليت بعشرات صواريخ الكاتيوشا.


اعتداءات العدو

أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار للمرة الثالثة على بلدة العديسة، وشن غارة استهدفت المنطقة بين العديسة وكفركلا.

كما أغار الطيران الحربي المعادي على أطراف بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط، ممّا أدّى إلى أضرار جسيمة بالممتلكات والبنى التحتية. كذلك نفذ غارة على مفرق بلدة المنصوري.

الطيران المعادي اغار قرابة الخامسة والنصف من عصر اليوم، مستهدفا بلدة عيتا الشعب بصاروخين من نوع جو -ارض.

وسبقها غارة نفذتها مسيرة معادية ظهر اليوم استهدفت اطراف بلدة الطيري,

هذا وتعرضت أطراف بلدة الجبين لقصف مدفعي معاد.

وأدى العدوان المعادي الذي نفذته المسيّرة صباحا على طريق كفردجال -النبطية، الى استشهاد سائق السيارة، الذي نعاه حزب الله لاحقاً، وهو محمد علي ناصر فران، واصابة 3 طلاب كانوا لحظة الغارة داخل "فان" مدرسي متوجهين الى مدرستهم.

وتسببت الغارة باحتراق السيارة وعملت فرق الدفاع المدني والصليب الاحمر والهيئة الصحية الاسلامية وكشافة الرسالة على نقل الاصابات الى المستشفيات واطفاء الحريق.