الجزيرة- سموتريتش يكشف عن خطة للتصدي للإعتراف الدولي بفلسطين!

  • شارك هذا الخبر
Thursday, May 23, 2024

قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، أمس الأربعاء، إنه يجب اتخاذ 6 إجراءات عقابية ضد السلطة الفلسطينية لمواجهة سعيها لإقامة دولة أحادية الجانب ولحملتها القانونية ضد إسرائيل.

ونسبت صحيفة "جيروزاليم بوست" في تقرير لها عن هذا الموضوع- إلى سموتريتش قوله "في الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء، قدم العديد منهم، بمن فيهم أنا، طلبا لا لبس فيه باتخاذ إجراءات عقابية قاسية ضد السلطة الفلسطينية بسبب تصرفاتها الأحادية الجانب ضد إسرائيل".

وأضاف أنه تم تكليف مستشار الأمن تساحي هنغبي بوضع خطة عمل، لكنه لفت إلى أن أي شيء لم يتم حتى الآن.


وأدلى سموتريتش بهذه التصريحات بعد وقت قصير من إعلان أيرلندا وإسبانيا والنرويج اعترافها الأحادي بالدولة الفلسطينية، وبعد يومين من إعلان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان عن نيته متابعة أوامر الاعتقال ضد كبار قادة إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ودعا الوزير الإسرائيلي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى تفعيل خطة من 6 نقاط: حجب رسوم الضرائب التي يتم تحصيلها نيابة عن السلطة الفلسطينية، وتسريع بناء المستوطنات في الضفة الغربية.

وأردف، المصادقة على بناء 3 مستوطنات جديدة كلما اعترفت دولة جديدة بفلسطين، وأصر سموتريتش على أنه ينبغي لإسرائيل أيضًا إلغاء "اتفاقية النرويج" التي تمت الموافقة عليها في كانون الثاني، وبموجبها ستحتفظ النرويج برسوم ضريبية شهرية بقيمة 270 مليون شيكل مخصصة لغزة.

وتابع، إلغاء تصاريح سفر كبار الشخصيات لكبار مسؤولي السلطة الفلسطينية، وتعزيز المستوطنات الموجودة أصلا.

المصد ر: الجزيرة