اليابان تتوج بلقب كأس آسيا تحت 23 عاماً

  • شارك هذا الخبر
Saturday, May 4, 2024

توج المنتخب الياباني لكرة القدم ببطولة كأس آسيا للشباب تحت 23 عاماً بعد فوزه على منتخب أوزبكستان 1-0 في المباراة النهائية التي جمعتهما الجمعة.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، عندما خطف البديل فوكي يامادا هدف الفوز الثمين لصالح اليابان.
وكانت مباراة تحديد المركز الثالث أقيمت الخميس، حيث فاز منتخب العراق على إندونيسيا 2-1 بعد التمديد على إستاد عبدالله بن خليفة.
وهذا هو اللقب الثاني لمنتخب اليابان في تاريخ البطولة، بعدما كان توج باللقب في نسخة عام 2016 التي أقيمت في قطر أيضاً.

وكان منتخب أوزبكستان تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، حيث فاز على ماليزيا 2-0 وعلى الكويت 5-0 وعلى فيتنام 3-0 ، ثم فاز في دور الـ8 على السعودية 2-0، وفي قبل النهائي على إندونيسيا 2-0.
في المقابل حصل المنتخب الياباني على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، بعدما فاز على الصين 1-0، وعلى الإمارات 2-0، وخسر أمام كوريا الجنوبية 0-1، وفاز في دور الـ8 على قطر 4-2 بعد التمديد، وفاز في قبل النهائي على العراق 2-0.
يشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.


د.ب.أ