تفاعل إيجابي لأسواق الأسهم الخليجية مع موسم الأرباح‎

  • شارك هذا الخبر
Monday, April 29, 2024

شهدت معظم أسواق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي ارتفاعات اليوم، مع استمرار موسم الأرباح في إظهار نتائج إيجابية للشركات، مما يعزز احتمالية انتعاش عام في السوق بعد فترة من الهبوط. ورغم ذلك، لا تزال مشاعر الحذر تسيطر على أسواق الأسهم قبيل اجتماع الفيدرالي، بالتزامن مع تحول أنظار المستثمرين صوب توجهات السياسة النقدية.

كما شهد سوق الأسهم السعودية تقلبات في الأسعار خلال اليوم، بينما أظهر القطاع البنكي قوة ملحوظة مع تحقيق بنكي الراجحي والبلاد نموا في أرباحهما الفصلية، مما ساهم في أداء إيجابي للقطاع. وحقق مصرف الراجحي أعلى أرباح ربع سنوية للبنك منذ تأسيسه بـ 4.4 مليار ريال، كما حقق البنك الأهلي السعودي 5.04 مليار ريال خلال هذا الربع.

سجل سوق الأسهم في دبي تقلبات خلال جلسة تداول اليوم، حيث لا تزال حالة عدم اليقين تسيطر على مسار السوق بعد فترة من التراجع لكنه أغلق مرتفعا بنسبة 0.3%. شهدت الأسهم القيادية أداء متباينا اليوم. ومن المحتمل أن تلعب الأرباح للربع المالي الأول دورا كبيرا في انتعاش السوق.

أظهر سوق أبو ظبي للأسهم بوادر انتعاش خلال جلسة تداول اليوم، مدفوعا بأداء قطاع العقارات، وخاصة سهم الدار العقارية، الذي حقق ارتفاع بعد الكشف عن أرباحه الفصلية الاستثنائية التي ارتفعت بنسبة 88%. قد تساهم نتائج الأرباح القوية في تعزيز سوق أبو ظبي للأسهم، في حين قد تشكل التقلبات في أسعار النفط عاملا سلبيا على معنويات المستثمرين

شهد سوق الأسهم القطرية تحسنا ملحوظا اليوم، حيث ارتفع المؤشر العام مدفوعا بأداء قوي لكل من قطاع البنوك، حيث ارتفعت معظم الأسهم، بالإضافة إلى قطاع الطاقة، بقيادة ناقلات، الذي واصل صعوده بعد زيادة صافي الربح الفصلي بنسبة 6% أمس.


هاني أبوعاقلة- كبير محللي الأسواق في XTB MENA