هاشمية يرد على جريدة "الأخبار" : فبركات من نسج الخيال

  • شارك هذا الخبر
Monday, April 29, 2024

كتب رئيس جمعيتي "بيروت للتنمية الاجتماعية" و"امكان" أحمد هاشمية عبر حسابه الخاص على منصة "اكس":

"رداً على "جهل" جريدة الأخبار، إن ما ورد في جريدة "الأخبار" اليوم تحت عنوان "مشايخ دار الفتوى مكشوفون والتقديمات إسمية". ونقل النص استياء ما أسماهم "علماء"، ليس سوى "تجميعة" فبركات من نسج الخيال و"تعباية ورق" و"حكي فاضي".
‏والأهم، انه جهل متعمد من كاتب النص عن معنى بطاقة تأمين صحيو او شركة تأمين. وخلط بكلمات نصه "الحابل بالنابل".
وأضاف: "أشدد على أن بطاقة التأمين الصحية فعّالة منذ أن سلمناها لسماحة المفتي وهناك اتفاقية واضحة مع شركة "ميدغلف" بهذا الاطار.
‏وبناء عليه تواصلنا مع شركة "ميدغلف" التي ستصدر بياناً مشكورة، توضح فيه لمن وراء النص "المخيّط بالجهل" كل التفاصيل. ربما تكون فرصة له يستفيد منها لمعرفة القليل عن معنى التأمين الصحي".
وتابع هاشمية: "بمطلق الاحوال صحة العلماء والمشايخ واجب علينا. وأبوابنا مفتوحة لمساعدتهم.
‏وعليه، نرى أن هناك "قائد اوركسترا" واحداً وراء هذه "الفبركات" التي تطالنا، غاظه أننا قمنا بهذه الخطوة بتوجيهات مشكورة من الرئيس سعد الحريري. وهمه الوحيد تشويه صورتنا عبر "الافتراء" وضرب مشاريع الخير التي تقوم بها "بيروت للتنمية". وشهدنا ذلك منذ أيام بموضوع المستوصفات واليوم ببطاقات التأمين الصحية".
واشار الى ان "مستنداتنا حاضرة وأبوبنا مفتوحة. ولن توقفنا كل هذه الحملة المبرمجة عن الاستمرار. واعرفوا ان حدودنا السما. و"إلي جاي" اكبر بفضل الله".
وقال هاشمية: "‏وليس غريباً على جريدة "الأخبار" هكذا استهداف... فسوابقها تشهد. ونختم بالآية الكريمة: "وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ". (٥٥ القصص)".