لقاء سيدة الجبل: طريق فلسطين لا تمرّ في ببنين

  • شارك هذا الخبر
Monday, April 29, 2024

عقد "لقاء سيدة الجبل" اجتماعه الاسبوعي في مقر الاشرفيه، حضوريا والكترونيا، وأصدر المجتمعون البيان التالي:

أولا- يزور لبنان وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، حاملاً معه بحسب المعلومات، اقتراحاً لتنفيذ القرار 1701 على "مراحل"، وقد التقى في هذا الاطار المسؤولين اللبنانيين.
يهمّ "لقاء سيدة الجبل" التأكيد، لدوائر القرار الدولية والإقليمة، على تمسّكه باحترام الدستور ووثيقة الوفاق الوطني والتزامه بتطبيقهما الكامل، كما بالتطبيق الحرفي للقرارات الدولية 1559، 1680 و1701 وبدون أي مواربة.

ثانيا- يرفض "لقاء سيدة الجبل" بأوضح الصور عودة السلاح الفلسطيني إلى جنوب لبنان في شكل "كتائب القسّام" والذي أجاز لنفسه الإعتداء على السيادة اللبنانية وتذكير اللبنانيين بالحرب المشؤومة قبل أكثر من خمسين سنة.

كما يرفض "اللقاء" حلول "حزب الله" مكان الدولة اللبنانية وتصنيف الجماعات السنيّة المسلّحة بين "داعش" و"سرايا مقاومة" للضغط من خلالها على البيئة الاهليّة وإرهابها للالتحاق بمشروع ايران في لبنان والمنطقة. ويؤيد "اللقاء" ما ورد في بيان بعض اعضائه الذي صدر من طرابلس البارحة مؤكدا ان طريق فلسطين لا تمرّ في ببنين.

كما يطالب "اللقاء" الجيش بضرب بيد من حديد في كل مرّة تتكررّ هذه الظاهرة المدروسة، كما يعتبر ان غياب رئيس الحكومة والوزارات المعنية بالأمن فضيحة وطنيّة.

حضر اللقاء، كل من السيدات والسادة:

أنطوان قسيس، أحمد فتفت، أحمد عيّاش، أحمد ظاظا، إيلي قصيفي، إيلي كيرللس، إيلي الحاج، أيمن جزيني، أمين محمد بشير، إدمون رباط، أنطوان اندراوس، إيصال صالح، بهجت سلامة، بسام خوري، بيار عقل، توفيق كسبار، جوزف كرم، جورج سلوان، حبيب خوري، حُسن عبود، خالد نصولي، خليل طوبيا، رالف جرمانوس، رالف غضبان، ربى كباره، رودريك نوفل، دانييل زاخر، سامي شمعون، سناء الجاك، سيرج بو غاريوس، سوزي زيادة، طوني حبيب، طوني خواجا، طوبيا عطالله، عبد الحميد عجم، عطالله وهبة، غسان مغبغب، فارس سعيد، فيروز جوديه، فتحي اليافي، كمال ريشا، ليندا مصري، لينا تنّير، ماريان عيسى الخوري، ماجد كرم، مأمون ملك، ميّاد حيدر، منى فيّاض، محمد ديب عثمان، نادرة فوّاز، نورما رزق، نيللي قنديل، ونبيل يزبك.