سوناك يرفض تحديد موعد إجراء الانتخابات العامة في بريطانيا

  • شارك هذا الخبر
Sunday, April 28, 2024

رفض رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، تحديد موعد إجراء الانتخابات العامة في المملكة المتحدة، قبيل انتخابات المجالس المحلية وانتخابات رؤساء البلديات التي ستجري خلال الأسبوع الجاري.

وقال سوناك، لبرنامج “صنداي مورنينغ مع تريفور فيليبس”، الذي تبثه قناة (سكاي)، إنه لن يعلق على ما إذا كان سيتم إجراء الانتخابات العامة في تموز/يوليو المقبل أم لا، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

وأضاف سوناك “ستحاول استخلاص أي استنتاج تريده مما أقوله”.

وقال سوناك “لن أقول أي شيء أكثر مما قلته بالفعل”، وهو ما يعني أنه من المرجح أن تجرى الانتخابات العامة في النصف الثاني من العام الجاري.

ويفسر معظم المحللين ذلك على أنه يعني تشرين الأول/أكتوبر أو تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، على الرغم من أنه قد يعني من الناحية الفنية أيضا تموز/ يوليو المقبل.

وتتواصل التكهنات حول الموعد الذي سيدعو فيه رئيس الوزراء البريطاني إلى إجراء الانتخابات العامة، التي يجب أن تجري قبل كانون الثاني/يناير 2025.

وقال رئيس الوزراء، ردا على سؤال من مقدم البرنامج حول موعد حجز عطلته الصيفية، “في الواقع يا تريفور، الأمر أكثر أهمية من عطلتك أو عطلة أي شخص. فأنا لدي عمل لأقوم به وهو إسداء الخدمة للبلاد.”

وأضاف سوناك “وكما تحدثنا، فإننا نحقق نتائج فيما يخص مواجهة الهجرة غير الشرعية. نحن نحقق نتائج جيدة فيما يخص الاستثمار في دفاعنا.”

ورغم أن مساعدي سوناك حاولوا تصوير الأسبوع الماضي على أنه الأفضل لسوناك منذ تولى مهام منصبه، فإن نتائج انتخابات المجالس المحلية وانتخابات رؤساء البلديات الخميس المقبل قد تدفع البعض داخل حزبه إلى الضغط من أجل زعيم جديد.


د.ب.أ