اليونيفيل قلقة: حياة عشرات الآلاف انقلبت رأساً على عقب

  • شارك هذا الخبر
Friday, April 26, 2024

عبّر رئيس بعثة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) وقائدها العام أرولدو لاثارو عن قلقه من استمرار تبادل إطلاق النار المكثف بين حزب الله اللبناني وإسرائيل عبر الخط الأزرق، مما تسبب في "أضرار جسيمة" للمدنيين.

وقالت اليونيفيل في بيان الجمعة إن "لاثارو أكد خلال اجتماعه مع رؤساء البلديات والسلطات الدينية من سبع بلديات في جنوب شرقي لبنان الخميس أن اليونيفيل ستواصل دعم هذه المجتمعات وغيرها في جنوب لبنان، من خلال تلبية احتياجاتهم الفورية والعاجلة والعمل على إعادة الهدوء والاستقرار للمنطقة"، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

كما أضافت: "ندرك أن تبادل إطلاق النار قد فاقم الوضع الاقتصادي والمالي الذي تواجهه البلاد"، مردفة: "لا يمكننا أن نحل محل الحكومة اللبنانية أو المنظمات الإنسانية والتنموية، لكننا سنواصل القيام بكل ما في وسعنا بينما نعمل على تهدئة التصعيد وإعادة الاستقرار إلى الخط الأزرق".

كذلك أشارت إلى أن "الوضع الحالي أدى إلى تفاقم الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية للسكان"، مؤكدة أن "حياة عشرات الآلاف انقلبت رأساً على عقب، عندما غادروا القرى القريبة من الخط الأزرق، وهو الخط الفاصل بين لبنان وإسرائيل الذي رسمته الأمم المتحدة عام 2000".