حبيش:جعجع وباسيل لم يطلبا انسحاب فرنجيّة من السباق الرئاسي

  • شارك هذا الخبر
Thursday, April 25, 2024

اعتبر أمين سرّ تكتّل "الاعتدال الوطني" النائب السابق هادي حبيش، أنّ حركة التكتّل الرئاسيّة متكاملة مع "الخماسيّة"، ولفت إلى أنّه ربّما هناك من يراهن على تقطيع الوقت رئاسياً عبر وضع عقد شكليّة، في انتظار ما قد تُسفِر عنه التطوّرات الإقليميّة.



وأوضح حبيش ضمن برنامج "مع وليد عبّود" على شاشة تلفزيون لبنان، أنّ سمير جعجع وجبران باسيل لم يطلبا من التكتّل انسحاب سليمان فرنجيّة من السباق الرئاسي، لا بلّ أبديا تأييداً لاستمراره في الترشّح، على أن يصل إلى بعبدا المرشّح الذي يحوز على أعلى نسبة أصوات في مجلس النواب.



وفي حين لمّح حبيش إلى معارضة جعجع لترؤس رئيس مجلس النواب نبيه برّي جلسات طاولة الحوار، قال بوجود مرونة لدى باسيل الذي لم يبدِ معارضة، ولفت إلى أنّ باسيل يسير بانتخاب مدير الأمن العام اللواء الياس البيسري، وأكّد أنّ فرنجيّة لا يزال مرشحاً جدياً يحظى بتأييد ودعم فريق كبير، وأشار في هذا الصدد إلى أنّ المرشّح الرئاسي الذي يصل إلى بعبدا هو الذي يحظى بدعم الثنائي مع دعم فريق مسيحي.



على صعيد آخر، حذّر حبيش من خطورة ملفّ النزوح السوري على الداخل اللبناني، وقال إنّه لا بدّ من قرار لبناني موحّد يواجه القرار الأوروبي والقرار السوري بترك السوريين في لبنان.
هذا وحذّر حبيش من خطورة حرب شاملة في ظلّ التطوّرات جنوباً، وقال إنّ على "حزب الله" مسؤوليّة تجنيب البلد هكذا حرب.