شهيدتان ودمار كبير.. مجزرة إسرائيلية جديدة والحزب يردّ بقوّة

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, April 23, 2024

صدر عن "المقاومة الإسلامية" سلسلة بيانات بعمليات نفذتها، "دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة"،

- استهدف ‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:20 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 23-04-‌‏2024 موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.‏

- استهدف ‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:20 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 23-04-‌‏2024 تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في تلة الكرنتينا بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة.‏

- ‏استهدف ‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:15 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 23-04-‌‏2024 تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في حرش راميم بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة.‏

- ‏استهدف ‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:10 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 23-04-‌‏2024 ‏موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة ‏مباشرة".‏

- ‏استهدف ‏‏‏‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 2:35 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 23-04-‏‏2024 تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع العاصي بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".‏

وكانت "المقاومة الاسلامية" قد أعلنت أيضاً في بيان انه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏العدوان الإسرائيلي على بلدة عدلون واغتيال أحد الأخوة المجاهدين، ‏شنت المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 01:40 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 23-04-‏‏2024 هجوماً جوياً مركباً بمسيرات إشغالية ‏وأخرى إنقضاضية استهدفت مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا شمال ‏مدينة عكا المحتلة وأصابت أهدافها بدقة".







اعتداءات العدو

شنت طائرات العدو الحربية عدواناً على بلدة  طيرحرفا.

وارتكب العدو الاسرائيلي بعد ظهر اليوم مجزرة في بلدة حانين الجنوبية أرتقى خلالها مواطنة وابنة شقيقها وجرح 6 اخرين في غارة استهدفت منزلهم ودمرته بالكامل.

وفي التفاصيل ان المقاتلات الحربية المعادية نفذت قرابة الخامسة والنصف من عصر اليوم غارة على منزل المواطن احمد علي قشاقش في بلدة حانين وهو مؤلف من طابقين وأطلقت باتجاهه صاروخين من نوع جو -ارض ، ودمرته بالكامل ، وتقطنه عائلة لم تغادر البلدة منذ بداية الاعتداءات الاسرائيلية.

وعلى الفور حضرت الى المكان فرق الاسعاف من الهيئة الصحية الاسلامية وكشافة الرسالة الاسلامية والدفاع المدني وباشرت عملية البحث عن ناجين تحت الانقاض ، حيث تمكنوا من سحب 5 جرحى وتم نقلهم الى مستشفى "الشهيد صلاح غندور" في بنت جبيل، كما تم انتشال جثمان يعود للفتاة سارة قشاقش (11 عاما) ، فيما عثر عى جثمان المواطنة مريم قشاقش تحت الانقاض بعد اكثر من ساعتين من وقوع الغارة وتم نقلها الى مستشفى "الشهيد صلاح غندور" في بنت جبيل ايضا.



وشن العدو غارة على بلدة بليدا.

وأفادت القناة بأن مدفعية العدو استهدفت بلدة حولا و مرتفعات السدانة وأطراف بلدة شبعا. وعلى بلدة علما الشعب،

بدورها، أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بتعرض بلدة يارون في قضاء بنت جبيل منذ الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم لاعتداءات اسرائيلية بالقصف المدفعي المتقطع ومصدره مرابض العدو داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة.

كما أشارت إلى قصف مدفعي معاد على وادي البياض ومنطقة الساقية في بلدة حولا، وكذلك تعرضت بلدة حانين في قضاء بنت جبيل منذ الثالثة والربع من بعد ظهر اليوم لقصف مدفعي اسرائيلي متقطع من مرابض العدو في داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة.

نفذ الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الثالثة وعشر دقائق من بعد ظهر اليوم عدوانا جويا حيث نفذ غارة مستهدفا بلدة عيتا الشعب في قضاء بنت جبيل بصاروخين من نوع جو - ارض.

كما شن طيران العدو غارة استهدفت بلدة حولا بئر المصلبيات.

الطيران الحربي المعادي شن كذلك غارة على هونين بين مركبا وحولا، كما تعرضت اطراف بلدة علما الشعب لقصف مدفعي معاد.



واستهدف الطيران الاسرائيلي المسيّر صباح اليوم، سيارة على طريق أبو الاسود بين بلدتي عدلون ومفرق بلدة الخرايب مقابل النبي ساري - صور، ما أدى إلى سقوط شهيد.

ونعت "المقاومة الأسلامية"، "بمزيد من الفخر والإعتزاز، الشهيد المجاهد حسين علي عزقول "هادي" مواليد عام 1981 من بلدة قلاويه وسكان بلدة عدلون في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

كما زفت "المقاومة الإسلامية" الشهيد محمد خليل عطية "ساجد" مواليد عام ١٩٩٤ من بلدة قانا وسكان بلدة الصرفند في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.