إنجاز جديد يضاف إلى رصيد الفنان جاد أبو علي

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, April 23, 2024

لقب وإنجاز جديد يضاف إلى رصيد الفنان الشامل جاد أبو علي كأصغر ممثل ومخرج وكاتب عربي يقود تنفيذ فيلم روائي طويل من الصفر تأليفًا وكتابةً إلى التنفيذ والإخراج والبطولة!

استطاع الممثل جاد أبو علي بفترة قياسية وخطة مدروسة من تحمّل مسؤولية إنتاج فيلم روائي متكامل من الألف للياء وتحويله من فكرة أصلية، وصولًا لعرضه في لبنان والخليج، متحدّيًا بذلك كافة المخاطر والعراقيل التي تقف عائقًا أمام ذلك، ومتحمّلًا على عاتقه قيادة رحلة صناعة فيلم سينمائي بمواصفات عالمية.

فقد دخل جاد أبو علي بنجاح من خلال فيلمه الأوّل يانال إلى أهم سينمايات الخليج في السعودية والإمارات، والذي استمر عرضه أربعة أشهر على التوالي في الصالات اللبنانية، وإن دل ذلك على شيء فهو النجاح المبهر للفيلم مع التفاعل الجماهيري والفنّي والنقدي الكبير.
إضافة إلى ذلك فقد إشترت منصة Starz Play الحق الحصري لعرض الفيلم على المنصة، إضافة لإحدى القنوات اللبنانية التي حجزت دورها كذلك.
ويذكر أن الفيلم هو من بطولة جاد أبو علي والقديرة ليليان نمري وريان حركة، بالاضافة لنخبة من الممثلين اللبنانيين.

وقد علمنا من مصادر دور العرض أن كثافة الإقبال على الفيلم تخطت أحيانًا القدرة الاستيعابية للصالات بحيث كان من الصعب إيجاد حجوزات.

كل ذلك جعل من جاد أبو علي أصغر ممثل عربي يتحمّل في عشرينياته مسؤولية تأليف وكتابة وإخراج وتنفيذ وبطولة فيلم بنجاح، في آنٍ واحدٍ، بمدة تصوير قياسية وصلت ل ١٨ يومًا فقط، متحديًا كل الرهانات التي شككت بقدرته على تتويج تعبه بنجاح الفيلم، والذي بدوره استمر للشهر الرابع في صالات العرض.