خلال استقباله هنية.. اردوغان يدعو الفلسطينيين إلى الوحدة في مواجهة إسرائيل

  • شارك هذا الخبر
Saturday, April 20, 2024

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الفلسطينيين إلى "الوحدة" في مواجهة إسرائيل، وقال إن الدولة العبرية "ستدفع يوما ما ثمن القمع الذي تمارسه على الفلسطينيين".

جاء ذلك خلال لقاء أردوغان، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في إسطنبول، الإثنين، حسب بيان صادر نشرته الرئاسة التركية على حسابها بموقع "إكس".
وقال البيان إن اللقاء مع هنية شهد مناقشة "القضايا المتعلقة بالهجمات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، وخاصة غزة، وما يجب القيام به لضمان إيصال المساعدات الإنسانية الكافية، ودون انقطاع إلى غزة، وعملية سلام عادلة ودائمة في المنطقة".

وأكد أردوغان أن بلاده ستواصل "جهودها الدبلوماسية للفت انتباه المجتمع الدولي إلى القمع الذي يتعرض له الفلسطينيون.. وأن تركيا ستواصل شرح المجازر التي ترتكبها إسرائيل ضد غزة على كل أرض"، مشيرا إلى أن "أقوى رد من الفلسطينيين على إسرائيل، والطريق إلى النصر، هو من خلال الوحدة والنزاهة".

وفي تعليقه على التوترات الإسرائيلية الإيرانية، شدد أردوغان على أن الأحداث لا ينبغي أن تحقق مكاسب لإسرائيل، وأنه من المهم القيام بأنشطة من شأنها لفت الانتباه إلى غزة مرة أخرى، من أجل منع تبدد أجواء التشكيك في الهجمات الإسرائيلية في الغرب.

وتأتي زيارة هنية هذه بعد أن أعلنت قطر الوسيط في المفاوضات بين إسرائيل وحماس إنها تريد "تقييم" دورها، فيما تتعثر المفاوضات للتوصل إلى هدنة، وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في غزة.


24.AE