نجاة 5 يابانيين من هجوم انتحاري في كراتشي ومقتل 2 من المارة

  • شارك هذا الخبر
Saturday, April 20, 2024

قال مسؤولون إن خمسة مواطنين يابانيين نجوا من هجوم انتحاري على سيارتهم في باكستان اليوم الجمعة، بينما قتلت الشرطة بالرصاص مسلحا كان يرافق الانتحاري.

وأضاف المسؤولون أن اثنين من المارة لقيا حتفهما جراء إصابتهما بجروح في الحادث.

ولم تعلن أي جماعة مسلحة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم النادر الذي استهدف مواطنين يابانيين في كراتشي والذين ذكرت السلطات الباكستانية أنهم مهندسون يعملون في إدارة منطقة تجهيز الصادرات في المدينة الساحلية.

وقال رجا عمر خطاب، المسؤول في إدارة مكافحة الإرهاب الباكستانية، للصحفيين إن أحد المهاجمين اللذين كانا يستقلان دراجة نارية وراء سيارة اليابانيين قفز عليها بمجرد إبطائها السرعة وفجر متفجرات مربوطة بجسده لكنه فشل في إصابة هدفه وهو ما دفع الآخر إلى البدء في إطلاق النار على السيارة.

وأضاف خطاب “أعتقد أنه أطلق نحو 15 أو 16 رصاصة”، وتابع أن حراس الأمن الخاص المرافقين للأجانب ودورية شرطة قريبة ردوا بإطلاق النار وقتلوا المهاجم الثاني.

وقال خطاب إن المهاجمين تعقبوا سيارة اليابانيين لبعض الوقت، إذ تشتبه السلطات في أنهم كانوا ينفذون عمليات استطلاع لتحديد هدفهم وموقع الهجوم.

وشارك إسلاميون متشددون وجماعات انفصالية متمردة في هجمات دموية أخرى في الدولة الواقعة في جنوب آسيا، واستهدف بعضها أجانب معظمهم صينيون.

وقال المتحدث باسم الشرطة أبرار حسين بالوش إن اليابانيين نقلوا إلى مكان آمن في حماية الشرطة، لكن اثنين من المارة وحارسا كان يرافق الزوار أصيبوا.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في وقت لاحق إن المارة الاثنين توفيا متأثرين بجراحهما.

وأضاف بالوش “وحدة الشرطة المتنقلة، التي كانت في مكان قريب، ردت على المهاجمين بسرعة كما رد حراس أمن الضيوف الأجانب على الفور”.

وفي طوكيو قال كبير أمناء مجلس الوزراء يوشيماسا هاياشي في مؤتمر صحفي إن مواطنا يابانيا تأكدت إصابته.

وندد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف بالهجوم، وقال إن تحرك الشرطة في الوقت المناسب كان حاسما في إنقاذ الأرواح.


رويترز