إسرائيل تُغير على سيارات في الشهابية واستشهاد قائد ميدانيّ في "الحزب"!

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, April 16, 2024

شنت طائرة مسيرة اسرائيلية بعد الظهر غارة على بلدة عين بعال إستهدفت سيارة اسفرت عن سقوط قتيل واصابة اثنين بجروح نقلا الى مستشفيات صور. وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: هدف الاغتيال في الهجوم الذي وقع جنوبي لبنان قائد ميداني كبير في حزب الله.

وأفد إعلام إسرائيلي أن القائد الميداني في حزب الله الذي قُتل بمنطقة عين بعال هو أبو جعفر باز.

ووفق الجيش الإسرائيلي، فإن إسماعيل يوسف باز هو قائد منطقة الشاطئ في "حزب الله"، وكان باز عنصراً بارزاً ومخضرماً إذ تولّى مناصب عدّة، وكانت رتبته الحالية تعادل رتبة قائد لواء، وفي إطار وظيفته، كان يعمل على الترويج والتخطيط لعمليات إطلاق القذائف الصاروخية والصواريخ المضادة للدروع باتجاه إسرائيل من منطقة الشاطئ في لبنان. كما نظّم خلال الحرب الراهنة وخطط لتنفيذ مخططات مختلفة بحق إسرائيل، أيضاً حسب الجيش الإسرائيلي. كما نظّم خلال الحرب الراهنة وخطط لتنفيذ مخططات مختلفة بحق إسرائيل، أيضاً حسب الجيش الإسرائيلي.

ولاحقا، أغار الطيران الاسرائيلي المسير على دفعتين مستهدفا سيارتين في وسط بلدة الشهابية وسط تحليق متواصل للطيران المسير في اجواء البلدة وسيارات الاسعاف تحاول الوصول الى الامكنة المستهدفة والمعلومات الاولية تفيد عن سقوط اصابات. وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مقتل قيادي ميداني آخر من حزب الله في غارة طالت منطقة الشهابية جنوباً.

ايضا، سجل قصف مدفعي على بلدة الخيام، وعلى منزل في عيتا الشعب.


حزب الله: في المقابل، اعلن حزب الله "اننا شنينا هجوماً جوياً بمسيرات إنقضاضية على دفعتين إستهدفتا منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل وأصابت منصات القبة الحديدية وطاقمها وأوقعت أفراده بين ‏قتيل وجريح ‏".

وأعلن "حزب الله" استهداف ثكنة زبدين في مزارع شبعا بالأسلحة الصاروخية، وموقع السماقة في تلال كفرشوبا بقذائف المدفعية.

أيضا،أعلن حزب الله في بيان أنه "ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الآمنة وآخرها في عين بعال، قصف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة ‎04:45 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 16-04-2024 قاعدة بيت هلل بصواريخ الكاتيوشا".

واعلن الجيش الإسرائيلي ان مسيرتين مفخختين عبرتا الأراضي اللبنانية باتجاهنا وانفجرتا في بيت هلل.

وأشارت وسائل إعلامية إسرائيلية إلى أن المسيرتين كانتا مفخختين وقد دخلتا إلى منطقة بيت هليل وكريات شمونة، وانفجرت إحداهن مما أدى إلى وقوع 3 إصابات على الأقل.

اما القناة 12 الإسرائيلية فاشارت الى سقوط 3 إصابات طفيفة جراء انفجار طائرة مسيرة في منطقة بيت هليل شمال إسرائيل قرب الحدود مع لبنان. وقالت "القناة": الجيش بدأ شن غارات داخل الأراضي اللبنانية عقب إنفجار مسيرتين في الجليل.

و اطلقت مواقع الجيش الإسرائيلي المتاخمة لجبل اللبونة فجرا رشقات نارية ثقيلة بإتجاه اطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة.

وحتى صباح اليوم اطلق الجيش الاسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق في القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف بلدات زبقين وياطر وكفرا كما حلق الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى قضاء صور والساحل البحري،

وأغار الطيران الحربي قرابة منتصف الليل على منزل من ثلاث طبقات في بلدة حانين ما ادى الى تدميره بالكامل مع أضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية والمنازل المحيطة بالمنزل المستهدف وإلحاق أضرار بعدد من السيارات.

وكثف الطيران الاستطلاعي والمسّير من تحليقه فوق بلدة حانين بعد الغارة ما حال دون وصول سيارات الاسعاف الى المنزل المستهدف لاكثر من ساعتين.

كما تعرضت بلدة طيرحرفا لغارة مماثلة قرابة التاسعة من مساء امس ما ادى الى اضرار مادية في عدد من المنازل واقفال الطريق العام بالحجارة والردم من جراء الغارة.

كما سُجل قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف راشيا الفخار وكفرحمام في جنوب لبنان.

ويأتي ذلك مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية اليومية على جنوب لبنان.

يذكر ان ملف النزوح بات ثقيلا جدا على كاهل البلديات التي يتواجد فيها نزوح من القرى المتاخمة الحدودية مع فلسطين وذلك لضعف الامكانات وطول المدة.

في المقابل، نشر الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية - "حزب الله" مشاهد من عملية استهداف أجهزة تجسسية في موقع الرادار التابع للجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.