شيرين سيف النصر ترحل بهدوء

  • شارك هذا الخبر
Sunday, April 14, 2024

توفيت مساء أمس السبت، الممثلة المصرية المعتزلة شيرين سيف النصر عن 56 عاماً، وجرت مراسم دفنها في هدوء، ووفقاً للتقارير الصحافية، يعود سبب الوفاة إلى هبوط حاد في الدورة الدموية.

ولدت شيرين في الأردن عام 1967 لأب مصري هو الصحافي إلهام سيف النصر وأم فلسطينية. وعلى الرغم من النجاح الكبير الذي شهدته في حياتها، إلا أنها قررت منذ 15 عاماً التوقف عن تقديم أي أعمال فنية، بعدما شاركت في عدد من الأفلام والمسلسلات الناجحة مع كبار الفنانين المصريين.

استطاعت شيرين سيف النصر، على الرغم من عمرها الفني القصير، أن تكون أيقونة جمال بالنسبة للعديد من الفتيات في هذه الفترة. أما سبب ابتعادها عن التمثيل، فقد قالت شيرين سيف النصر في تصريحات سابقة إن وفاة والدتها أثر فيها كثيراً.
شيرين سيف النصر تخرجت من كلية الحقوق في مصر، وعاشت لسنوات في فرنسا، دون أن يطاردها حلم التمثيل إلى أن التقت الفنان يوسف فرنسيس، وذاع صيتها في المجال الفني لمشاركتها الممثل عادل إمام في بطولة فيلم "النوم في العسل"، كذلك أُسندت إليها بطولة مسرحية "بودي جارد" مع عادل إمام، وعلى شاشة التلفزيون كان أنجح أعمالها مسلسل "من الذي لا يحب فاطمة"، عن قصة للكاتب أنيس منصور.

استطاعت الممثلة الراحلة على الرغم من عمرها الفني القصير أن تكون أيقونة جمال بالنسبة للعديد من الفتيات في تلك الفترة، لاسيما مع الأكسسوارات العديدة التي دلت على مدى ثرائها، وأناقة التي حملتها مع أي عمل تقدمه، وربما تلك الملامح الأرستقراطية وجاذبيتها هما ما دفعا الفنان يوسف فرنسيس إلى اكتشافها فنياً لتقديم مسلسل "ألف ليلة وليلة" سنة 1986.

أما عن حياتها الخاصة، فتزوجت شيرين سيف النصر 3 مرات انتهت جميعها بالطلاق. وبعد انفصالها الأخير توفيت والدتها وهو ما تسبب في انهيارها نفسياً، ونتج عنه إصابتها بحالة من الحزن الشديد لقوة علاقاتها مع والدتها الراحلة، وكانت الأزمة قوية للدرجة التي دفعتها للاعتزال فنياً، ما جعل مسلسل "أصعب قرار" في 2007 آخر أعمالها.
وكما قررت الممثلة مغادرة المجال الفني بهدوء، كذلك رحيلها كان مماثلاً، مع إشارة شقيقها إلى أن "الدفن تم في مقابر العائلة في هدوء وسكينة كما طلبت الراحلة".

تعازي منصات التواصل
وأعرب عدد كبير من النجوم والإعلاميين عن حزنهم الشديد لرحيلها، بما في ذلك الفنان محمد فؤاد، والراقصة دينا، والفنانة درة، والفنانة غادة إبراهيم، والفنانة دنيا عبد العزيز، والفنان تامر عبد المنعم، والإعلامية هبة الأباصيري، والفنان محمود البزاوي، وغيرهم.

بدورهم، عبّر رواد منصات التواصل عن حزنهم الشديد لوفاة الفنانة الراحلة، ووصفوها بأنها كانت شخصية هادئة ومحبوبة، وأنها كانت تتمتع بالجمال والسلاسة في الأداء، وكانت تتمتع بواقعية وصدق في أدائها، وكانت تتمتع بكاريزما خاصة.

ونعت الفنانة نادية الجندي الفنانة الراحلة قائلة: "خالص التعازي لكل محبيها وأسرة الفنانة الراحلة شيرين سيف النصر، ربنا يرحمها.. البقاء لله".
ونشرت الفنانة "إيمي" صورة للفنانة الراحلة وقالت: "ألف رحمة ونور على الفنانة الجميلة والكبيرة شيرين سيف النصر.. أرجو الدعاء لها بالرحمة والمغفرة.. الله يرحمها".
ونعت نقابة المهن السينمائية، الفنانة الراحلة، وتقدمت لأسرتها بالعزاء، داعية الله أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يلهم الأسرة الصبر والسلوان.
وشاركت الفنانة يسرا صورة للفنانة الراحلة، وعلقت عليها قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون، ببالغ الحزن والأسى أتقدم بخالص عزائي في وفاة الفنانة شيرين سيف النصر.. أدعو الله لها بالرحمة وأن يسكنها فسيح جناته وأن يلهم الأهل والعائلة الكريمة الصبر والسلوان في مصابهم الأليم".

وكتبت الفنانة نبيلة عبيد: "زعلت عليها جداً، ربنا يرحمك يا شيرين، إنا لله وإنا إليه راجعون وخالص العزاء للعائلة الكريمة وجميع محبيها".
وكذلك فعلت شبكة قنوات راديو وتلفزيون العرب ART التي قالت: "رحلت عن عالمنا النجمة شيرين سيف النصر بعد رحلة فنية مميزة كانت خلالها نجمة من طراز خاص، وتركت للمكتبة الفنية العديد من الأعمال التي لاقت نجاحا كبيرا مع أشهر نجوم السينما والتليفزيون والمسرح".
وقدمت الفنانة دينا تعازيها وقالت: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنانة شيرين سيف النصر في ذمة الله. اللهم ارحمها واغفر لها واسكنها فسيح جناتك، نسألكم الدعاء".
ونعى الفنان محمد فؤاد الفنانة الراحلة، وكتب "البقاء والدوام لله، خالص التعازي في وفاة الفنانة شيرين سيف النصر، رحمها الله وأسكنها فسيح جناته".


24.AE