هل يتم نبش الماضي في حادث تسمم خلال تصوير تيتانيك؟

  • شارك هذا الخبر
Sunday, April 14, 2024

تلقى جهاز الشرطة بمقاطعة هاليفاكس في كندا، طلباً رسمياً بالكشف عن مزيد من التفاصيل حول الحادث الذي وقع في أغسطس (آب) 1996، حيث دخل 80 عضواً من طاقم عمل فيلم "تيتانيك" إلى المستشفى، بما في ذلك المخرج جيمس كاميرون.

أظهرت تفاصيل آنذاك، أن الجميع بموقع التصوير في نوفا سكوتيا، تناولوا حساء الكركند، ولكن لم يدروا أن الحساء كان بداخله دواء الفينسيكليدين، والذي يُعرف أيضاً باسم PCP، ومخدر "هلوسة".

ووصف أعضاء الطاقم الحادث الشهير بأنه كان ليلة طويلة وغريبة من الفوضى والارتباك: "كان بعض الناس يضحكون، وبعض الناس يبكون، وبعض الناس يتقيأون،" وفقاً لما قاله الممثل بيل باكستون في ذلك الوقت.

وأرسلت مفوضية المعلومات والخصوصية في المقاطعة الطلب إلى الشرطة، رداً على طلب يأتي ضمن قانون حرية الحصول على المعلومات، يشير إلى أن الشرطة نشرت آنذاك تقريراً من 10 صفحات فقط، وتم جدب الكثير من المعلومات، تحت حجج الخصوصية وعدم إفشاء حيثيات التحقيق.

وذكر موقع قناة "سي تي في" الإلكتروني، أنه في حال استجابت شرطة هاليفاكس لتوصيات المفوض، واحترمت الموعد النهائي، فقد يتم نشر سجلات أكثر حساسية ومعلومات أكثر عن الحادثة، التي وقعت منذ قرابة 30 عاماً.
وكان طاقم "تيتانيك" في كندا وقتها لتصوير مشاهد من الفيلم الشهير، والتي لم تشمل النجمان كيت وينسلت وليوناردو دي كابريو، وذكرت المعلومات آنذاك أن جميع أعضاء الطاقم تعافوا من التجربة غير المتوقعة، وتم استكمال تصوير الفيلم، الذي صدر رسمياً في نهاية 1997.


24.AE