خاص- إسرائيل تتوعد لبنان بحرب مدمرة... وهذا ما كشفه قصير!- نوال أبو حيدر

  • شارك هذا الخبر
Saturday, March 30, 2024

بلغ التصعيد في جنوب لبنان حدود ارتكاب إسرائيل مجازر جديدة، ويستتبع ذلك رسم حدودًا إضافية لمعالم الإنزلاق نحو مواجهات واسعة لا تستبعد تفجير حرب كبيرة في لبنان.

ولا تخفي أوساط ديبلوماسية تصاعد القلق الشديد حيال الوضع على الجبهة اللبنانية الإسرائيلية بعدما أسقطت إسرائيل تقريبًا قرار وقف النار الفوري في غزة الذي اتخذه مجلس الأمن الدولي وتزامن ذلك مع التصعيد العنيف على الجبهة الجنوبية.

ورافق هذا التصعيد الإسرائيلي المتدحرج تهويل إسرائيلي نقله المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي بأن "عمق لبنان يتحوّل إلى منطقة حرب وحزب الله في خطر"، وإذ حذر من أن "لحظة الهزيمة بالنسبة إلى حزب الله تقترب، والتحرك في لبنان قد يكون محدوداً ويتطوّر إلى حرب".

فهل تتحول هذه المواجهات إلى حرب تدمر لبنان وتحوله إلى غزة ثانية؟

وفي حديث مع الصحافي والكاتب السياسي قاسم قصير لموقع "الكلمة اونلاين" أكدّ أننا "اليوم في مرحلة تصعيد على كل الجبهات، وما جرى أمس في سوريا ولبنان من استهدافات أمر خطير جدًا".

وفي التفاصيل، كانت قد استهدفت غارة جوية إسرائيلية مواقع عدة قرب مطار حلب الدولي في شمال سوريا، بينها مستودعات صواريخ تابعة لحزب الله، أدّت إلى سقوط 38 شخصًا بينهم خمسة عناصر في الحزب، بحسب ما أعلنه المرصد السوري، كما واستهدفت مسيرة إسرائيلية سيارة في بلدة البازورية جنوب لبنان ما أدّى إلى سقوط شهيد.

وفي سياق متصل، اعتبر قصير أنّ "حزب الله وقوى المقاومة حريصة حتى الآن على عدم الذهاب إلى حرب واسعة، لكن لا أحد يضمن ما يحصل وجميع الإحتمالات واردة".

وكشف أنّه "هناك معلومات من أكثر من مصدر ديبلوماسي وخارجي عن تصعيد إسرائيلي مرتقب على لبنان".