جمعية SAID" تقيم مسيرتها السنويّة المجانيّة "Walkathon"

  • شارك هذا الخبر
Saturday, February 24, 2024

تقيم جمعية "SAID" مسيرتها السنويّة المجانيّة Walkathon نهار الأحد 3 آذار 2024 ابتداءً من الساعة 8:30 صباحاً في Biel Waterfront بعنوان "مشِّي لنمنع سرطان القولون- March for Colon Cancer "، الهادفة للتوعية من مرض السرطان وتحديداً سرطان القولون والوقوف إلى جانب كل من عانى ويعاني من هذا المرض، كما والإرشاد إلى أهمية النشاط الجسدي في الحماية من السرطان. تنطلق المسيرة من Biel Waterfront وتمتد لغاية 4.5 كم.

يقدم هذا النشاط العائلي الإعلامي ميشال قزي، ويتضمن أنشطة توعوية وترفيهية مختلفة، إضافةً إلى سحب تومبولا على جوائز قيّمة، وهو بمشاركة عدد من الناجين والمستشفيات والجمعيات العاملة في مجال الصحة، بالإضافة إلى جامعات عدة بهدف التوعية وتعزيز أسلوب حياة صحية أفضل.

جمعية "SAID" هي جمعيّة أهليّة (علم وخبر ٣٢٤/٢٠١٦). تأسست عام ٢٠١٦، وهي الجمعية الوحيدة في لبنان المتخصصة في نشر المعرفة والكشف المبكر المجّاني لسرطان القولون. منذ إنشائها قبل ثمانية سنوات، حققت جمعية "SAID" غير الحكومية العديد من الإنجازات في مختلف القطاعات. وفي عام ٢٠١٩، نظمت أول مسيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شارك فيها أكثر من ١٠٠٠ مشارك من جميع الفئات العمرية. وتمكنت من نقل رسائل توعوية رئيسية، أهمها: أولاً، شهر آذار/ مارس هو شهر التوعية عن سرطان القولون المستقيم، وثانياً، اللون الأزرق هو شعار سرطان القولون، وثالثاً، الدعوة إلى أهمية الحياة النشطة والأكل الصحي في الحماية من هذا المرض.