بالفيديو- دمار كبير وشهداء.. وهجوم جويّ كبير للحزب

  • شارك هذا الخبر
Friday, February 23, 2024

أعلنت "المقاومة الإسلامية" في بيان أنها و"دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة،‎ ‌‏ وردًا على ‏الاعتداءات على القرى الجنوبية والمنازل المدنية وآخرها الاعتداء على مركز الدفاع المدني في ‏بليدا، شنّ ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 09:30 من صباح يوم الجمعة 23-02-‌‏2024 هجومًا جويًا بمسيرتين انقضاضيتن على مقر قيادة المجلس الإقليمي في كريات شمونة ‏وأصابتا هدفهما بدقة". ‏

اعتداءات العدو

من جهة ثانية،أفادت "المنار" بأن قصفا مدفعيا معاديا استهدف منطقة اللبونة عند أطراف الناقورة، فيما أطلقت قوات العدو رشقات رشاشة باتجاه جبانة بليدا أثناء قيام الأهالي بحفر ضريحين برفقة مسعفين.

وانتهت عمليات رفع الأنقاض في بلدة بليدا، حيث استشهد عناصر من الهيئة الصحية الإسلامـية، في غارة إسرائيلية استهدفت ليل أمس مركز الدفاع المدني التابع للهيئة في البلدة، وأدى الاعتداء الى تدمير المبنى فيما استمرت أعمال رفع الانقاض طوال الليل.

وقد زفت "المديرية العامة للدفاع المدني - الهيئة"، مزيد من الفخر والإعتزاز، الشهيدين المسعفين محمد يعقوب اسماعيل "أبو يعقوب" مواليد العام 1994 من بلدة بليدا في جنوب لبنان، وحسين محمد خليل "حسين" مواليد العام 1997 من بلدة برعشيت في جنوب لبنان، واللذان ارتقيا شهيدين على طريق القدس."

بدورها، زفت المقاومة الإسلامية "بمزيد من الفخر والإعتزاز، الشهيد محمد حسن طرّاف "أحمد" مواليد عام 1986 من بلدة بليدا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.





وكانت "المقاومة الإسلامية" قد أعلنت أنه و"رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية وآخرها الاعتداء على مركز الدفاع المدني في بليدا قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (11:30) من ليل يوم الخميس 22-02-‌2024 ثكنة معاليه غولان بصلية صاروخية".

إلى ذلك، ذكرت "المنار" أن المنطقة الحدودية شهدت منذ ساعات الصباح الاولى سلسلة من الاعتداءات الإسرائيلية بدأت بإستهداف بلدة الوزاني برشقات رشاشة غزيرة وعدد من قذائف المدفعية ما ادى الى اصابة عسكري في الجيش اللبناني وحصول اضرار بالمنازل ومزارع الماشية.

كذلك تعرضت أطراف بلدة يارون لقصف مدفعي، أما بلدة بليدا التي لم تلملم بعد اثار الغارة الجوية التي إستهدفت مكان تواجد عناصر الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية، فقد تعرضت لغارة من الطيران المسيّر.

فيما كانت صافرات الرعب الإسرائيلية تدوي من مستعمرة يفتاح إلى مستعمرة المطلة وسط سماع انفجارات للصواريخ الاعتراضية في أجواء الحدود في القطاع الشرقي من جنوب لبنان. وتحدث اعلام العدو عن إنفجار وقع في كريات شمونة ناجم عن سقوط صاروخ او طائرة مسيّرة بينما سجّل تحليق مروحيات العدو في أجواء المستعمرات الشمالية المقابلة لبلدتي بليدا وعيترون وصولا الى أجواء كريات شمونة، وفق "المنار".

ودوّت صفارات الإنذار للمرة الثالثة اليوم في مناطق مجاورة للجليل الأعلى إثر اشتباه بتسلل مسيرة وإطلاق صواريخ من لبنان.

ومنذ ساعة متأخّرة من اللّيل الماضي وحتّى فجر اليوم، نفذت طلعات استكشافيّة للطّيران التّجسّسي الإسرائيلي فوق منطقة حاصبيا، بالإضافة لمزارع شبعا والمنحدرات الغربيّة لجبل الشّيخ المطلّة على منطقة راشيا الوادي في البقاع الشّرقي.