الحدود مشتعلة: تصعيد إسرائيلي.. وعمليّات مكثّفة للحزب

  • شارك هذا الخبر
Saturday, December 9, 2023

أصدرت "المقاومة الإسلامية" سلسلة بيانات بعمليات نفذتها ضدو العدو الإسرائيلي.

فقد أعلنت عن استهداف موقع ‏بركة ريشا بالأسلحة المناسبة عندالساعة 04:50 من بعد ظهر ‏يوم السبت وتحقيق إصابة مباشرة.‏

كذلك أعلنت عن استهداف موقع ‏الحمرا بالأسلحة المناسبة عند الساعة 04:50 من بعد ظهر ‏اليوم وتحقيق إصابة مباشرة.

واستهدفت المقاومة مقر ‏قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت عند الساعة 03:35 بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابة مباشرة.

كما استهدفت عند الساعة 03:35 تجمع مشاة ‏في محيط رويسة العاصي بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة.

كذلك أعلنت المقاومة عن استهداف موقع ‏البغدادي عند الساعة 03:30 بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابة مباشرة.

كما أشار بيان، إلى أنه "عند الساعة 02:55 من بعد ظهر يوم السبت 9-12-2023، استهدف مجاهدو المقاومة موقع السماقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة كما استهدفوا انتشارا لجنود اسرائيل في محيطه بالأسلحة الصاروخية المناسبة".

وعند الساعة 02:55 ايضاً، ذكرت "المقاومة الإسلامية" أنها استهدفت تجمعا لجنود العدو في محيط موقع راميا بالأسلحة المناسبة وتم تحقيق إصابات مباشرة".

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة الإسلامية عن استهداف موقع ‏الناقورة البحري بالأسلحة المناسبة عند الساعة 01:30 وتحقيق إصابة مباشرة

وسبق أن أعلنت المقاومة عن "استهداف تجمع لجنود جيش الاحتلال في محيط موقع المطلة بالأسلحة المناسبة عند الساعة 12:15من بعد ظهر اليوم، واصابته اصابة مباشرة".

وكانت القناة 12 الإسرائيلية قد أشارت إلى سقوط عدد من الصواريخ في أماكن مفتوحة بالقرب من المطلة في الجليل الأعلى، بعدما أفيد عن دوي: صفارات الإنذار في المنطقة.

اعتداءات

في المقابل، أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن القصف المعادي طاول تلة حمامص, سهل مرجعيون وتل نحاس مع رشقات من الرصاص، وتلة العويضة بين كفركلا وعديسة. واستهدف جيش العدو الاسرائيلي بالمدفعية منطقة عين الزرقا خراج بلدة طير حرفا.

واستهدفت مدفعية العدو حرج بلدة كونين و أطراف بلدة حولا لجهة وادي السلوقي.

كما أغار العدو على أطراف بلدة طير حرفا.

وقصف العدو الاسرائيلي بالمدفعية بلدة رب ثلاثين مستهدفا منطقة كرم الجوزة.

القصف المدفعي المعادي استهدف الأطراف الغربية لبلدة ‎ميس الجبل، كما أن العدو الاسرائيلي يقوم بتمشيط محيط موقع ‫العاصي باتجاه منطقة كروم الشراقي شرق بلدة ‫ميس الجبل بالاسلحة الرشاشة المتوسطة.

كذلك تم إستهداف موقع رأس الناقورة البحري الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة المشرف على الساحل البحري ، وقد استهدف العدو الاسرائيلي منطقتيّ راس الناقورة واللبنة واحراجها بعدد من القذائف، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع المعادي.

كما مشّط العدو الاسرائيلي بالرشاشات والقصف المدفعي الأطراف الشرقية لبلدة بليدا، فيما استهدف بقصف مدفعي أطراف الفرديس وكفرحمام ومحيبيب.

كذلك، تعرضت أطراف بلدة كفرشوبا لقصف مدفعي من موقع زبدين بمعدل قذيفة كل حوالي ربع ساعة وتخلل ذلك تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع على علو منخفض في اجواء منطقة العرقوب قضاء حاصبيا.

وأفيد أنه "تم استهداف عمود الإرسال المثبتة عليه كاميرات المراقبة التابع للقوات الإسرائيلية برشقات نارية من لبنان في خراج بلدة الوزاني، وقصف الجيش الاسرائيلي مدفعيا أطراف بلدة الوزاني قضاء مرجعيون".

كما أفيد عن "قصف مدفعي إسرائيلي استهدف محيط بلدات طيرحرفا وبليدا ومحيبيب جنوبي لبنان". وطال القصف المنطقة الواقعة بين الضهيرة وعلما الشعب، ومحيط بلدتي كفرشوبا والوزاني.

كذلك تعرضت بلدة عيتا الشعب لغارة جوية عنيفة،وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق حجم الأضرار التي خلفتها غارات الطيران الحربي الإسرائيلي في عمق بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط.



هذا وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن العدو الاسرائيلي استهدف منزل المواطن علي عطيه في الخيام، بقذيفة مدفعية خلال عدوانه بالقذائف المدفعية على البلدة ليل امس والحق به أضرارا جسيمة.

بيان "حزب الله"
وأصدرت المقاومة الإسلامية البيان الآتي "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، إستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:55من مساء ‌‏يوم الجمعة 8-12-2023 موقع رامية بالأسلحة المناسبة ما أدى إلى اصابة ‏دشمته اصابة مباشرة وسقوط من بداخلها بين قتيل وجريح".

نعي

اصدر حزب الله بياناً جاء فيه "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد حسن كمال سرور "محمد موسى" من بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس."