جبهة الجنوب مشتعلة.. هذه آخر التطورات

  • شارك هذا الخبر
Monday, December 4, 2023

نفذت طائرة مسيرة معادية غارة جوية استهدفت منزلا خال بصاروخين قرب مجمع موسى عباس في الطرف الشمالي لمدينة بنت جبيل ، وافيد عن اصابة مواطنة وابنها بجروح طفيفة جراء تناثر الحجارة.

وتزامن ذلك مع قصف معاد مركز بالمدفعية طاول منزلا قرب حديقة مارون الراس، كان استهدف سابقا ايضا.

كذلك، أخمدت عناصر الدفاع المدني حريقا هائلا في بورة لتجمبع السيارات في بلدة الصوانة قضاء مرجعيون بمساندة مركز تبنين وقبريخا.

واشارت الى ان مدفعية العدو تقصف أطراف بلدة بليدا⁩ مجددا.

وطاول قصف مدفعي اسرائيلي منطقة حامول اطراف الناقورة، ومحيط بلدة طيرحرفا والجبين.

وافادت الوكالة الوطنية للإعلام باصابة سوري بجروح نتيجة قصف قوات العدو لاطراف بلدة الوزاني، وقد تم نقله الى مستشفى مرجعيون الحكومي للمعالجة.

هذا وأصدرت المقاومة الإسلامية سلسلة بيانات لعمليات نفذتها ضد أهداف معادية. فقد أعلنت أنها استهدفت قوة مشاة إسرائيلية في كرم التفاح شرق ثكنة برانيت ‏وموقع ‏الراهب بالأسلحة المناسبة عند الساعة الثانية من بعد ظهر ‌ال‏يوم وتم تحقيق إصابات مباشرة.

وعند الساعة 11:30 من ظهر ال‏يوم، أعلنت المقاومة أنها "استهدفت تجمعاً لجنود الإحتلال الإسرائيلي شرق مسكاف عام ‏بالصواريخ الموجّهة وتمّت إصابته إصابة مباشرة"، كما استهدفت موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا ومزارع ‏شبعا المحتلة عند الساعة 11:00 من قبل ‏ظهر يوم الاثنين بالأسلحة المناسبة وأصابته إصابة مباشرة.

وفي بيان آخر، أعلنت "المقاومة الإسلامية" في بيان انه "عند الساعة التاسعة من صباح ال‏يوم استهدف مجاهدونا موقع البغدادي بالأسلحة المناسبة وتمّت إصابته إصابة ‏مباشرة". كذلك، أعلنت المقاومة الإسلامية عن "استهداف تجمع لجنود الإحتلال الإسرائيلي في حرج شتولا وموقع ‏الراهب عند الساعة الواحدة من فجر ‏يوم الاثنين بالأسلحة المناسبة".

وفي وقت سابق، أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي قصفت بالمدفعية تلة الحمامص في خراج بلدة سردا ومثلث الحمامص - كفركلا - الخيام (أبو زينب). كما شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارتين على اطراف عيتا الشعب، كذلك شنّ غارة على مزرعة سلامية في خراج كفرشوبا. وتشن الطائرات الحربية المعادية غارات على اطراف رامية والقوزح.

بدورها، ذكرت قناة "المنار" أنّ مدفعية العدو استهدفت أطراف بلدة الناقورة ومنطقة اللبونة بقذائف ضوئية، وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي "يواصل استهدافه أحراج بلدة ​عيتا الشعب​ بالقذائف الحارقة، وحرج ​بلدة يارون​ بالقذائف المدفعيّة"، مشيرةً إلى أنّ "قصفًا مدفعيًّا إسرائيليًّا استهدف الأطراف الغربيّة لبلدتَي محيبيب و​ميس الجبل​ في جنوب لبنان".

يأتي ذلك بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع الاسرائيلية في اجواء القطاعين الغربي والأوسط وعلى علو منخفض لا سيما فوق الناقورة وعلما الشعب ومروحين والضهيرة، وصولاً لأجواء عيتا الشعب ورميش ويارون عند الحدود الجنوبية.

وصباحاً حصل تحليق كثيف وعلى علو منخفض لطائرة استطلاع إسرائيليّة فوق منطقة راشيا والسفوح الغربية لجبل الشيخ، وصولاً إلى دير العشائر على الحدود اللبنانية - السورية.

في المقابل، أفادت قناة 12 العبرية عن إطلاق عدد من قذائف الهاون من لبنان تجاه منطقة "يفتاح" بالجليل.

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة 3 جنود بجروح طفيفة بشظايا قذيفة هاون أطلقت من لبنان الليلة الماضية على منطقة شتولا.