قصف مدفعي إسرائيلي في الجنوب... ماذا في آخر المستجدات؟

  • شارك هذا الخبر
Sunday, December 3, 2023

أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" بسماع صوت قوي في أجواء قرى وبلدات قضاء صور مساء ناتج من انفجار صاروخ اعتراضي في أجواء القطاع الغربي.


وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن إرتفاع عدد الإصابات جراء إطلاق حزب الله لصاروخ موجّه على آلية عسكرية في "بيت هيلل" بالجليل إلى 8.


وردا على العملية التي قام بها حزب الله، إستهدفت طائرة مسيّرة اسرائيلية بصاروخ موجه الأطراف الشمالية الشرقية لبلدة عيتا الشعب.


هذا وتعرضت اطراف حولا ووادي السلوقي والمنطقة الواقعة بين راشيا الفخار وكفرحام وبلدة مجدل سلم واطراف بلدة بيت ليف لغارات اسرائيلية.


إلى ذلك، أفيد عن تعرض بلدات اللبونة ، مروحين شيحين، الجبين، ام التوت والبستان وعلى أطراف طيرحرفا لقصف مدفعي عنيف.


وفي وقت سابق، أُصيب 4 جنود إسرائيليين بعد سقوط قذيفة أطلقت من لبنان تجاه كريات شمونة.

وأفيد عن قصف مدفعي على أطراف بلدة يارون وحامول وعين الزرقا.



هذا وأفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في مرجعيون، أن عدة بلدات في قضاء مرجعيون تعرضت للقصف الإسرائيلي كمحيبيب وحولا وميس الجبل قرب مركز قوات الطوارئ وتلة حمامص بسردا والوزاني وخراج برج الملوك ، كما تم استهداف منزل بحولا وآخر في الوزاني.


ولفتت وسائل إعلام إسرائيلية إلى إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان باتجاه بيت هيلل في إصبع الجليل، مشيرة إلى دوي صفارات إنذار في بلدتي دان ودافنا شمال كريات شمونا في الجليل الأعلى.


وأعلن حزب الله في بيانات عدة أن عناصره استهدفوا مواقع زبدين والرادار ورويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية وآلية عسكرية في بيت هلل وتجمعا لجنود الجيش الاسرائيلي شرق موقع حانيتا وموقع الراهب بالصواريخ الموجهة بالأسلحة المناسبة وحققوا إصابات مباشرة فيها.