قصف إسرائيلي مكثّف وردّ عنيف من الحزب: جديد الجبهة الجنوبية

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, November 22, 2023

أصدرت "المقاومة الإسلامية" ثلاثة بيانات، قالت في الأول: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:15 من بعد ظهر يوم الأربعاء 22-11-2023 تموضع ‏مشاة لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة زرعيت بصاروخي بركان وتم إصابته إصابة مباشرة".

وقالت في الثاني: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:35 من بعد ظهر يوم الأربعاء 22-11-2023 موقع راميا بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة".

وقالت في الثالث: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 02:15 من بعد ظهر اليوم ثكنة ميتات مقابل بلدة رميش وحققوا فيه إصابات مباشرة".

وقبل ذلك، أعلنت المقاومة الإسلامية في بيان أنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:50 من ظهر يوم الأربعاء 22-11-2023 ثكنة يفتاح (قرية قدس اللبنانية المحتلة) وحقّقوا فيه إصابات مباشرة".

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة عن استهداف "موقع بياض بليدا عند الساعة 12:25 من ظهر يوم الأربعاء 22-11-2023 وتحقيق إصابات مباشرة"
.
كذلك أصدرت المقاومة اتلإسلامية بياناً جاء فيه، "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:15 من ظهر يوم الأربعاء 22-11-2023 تموضعات جنود وآليات العدو الإسرائيلي في محيط موقع الراهب بصاروخي بركان وحقّقوا فيها إصابات مباشرة".

إلى ذلك، أفادت "المنار" بأن مدفعية العدو قصفت اطراف بلدة القليعة ومنطقة الحمامص شرقي مستعمرة المطلة في القطاع الشرقي.

بدورها، أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بقصف مدفعي معاد مباشر وعنيف لمحيط بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا وشمع وعيتا الشعب ورميش والضهيرة وشيحين وياطر في القطاعين الغربي والاوسط، ويسمع دوي القصف لشدته حتى مدينة صور.

وقبل الظهر، سجلت أكثر من غارة معادية اسرائيلية على أطراف بلدة ياطر، بالإضافة إلى قصف مدفعي عنيف على محيط بلدتي رامية وعيتا الشعب وعلى اطراف الضهيرة، كما قصف العدو الاسرائيلي منطقة اللبونة في الناقورة بالقذائف الفوسفورية.

وذكرت الوكالة أن الغارة الجوية التي شنها طيران العدو الاسرائيلي أمس على الجهة الشمالية من بلدة طيرحرفا، اسفرت عن تدمير منزل بشكل كامل وتضرر منزل آخر.

إلى ذلك، انتُشلت جثة شهيد جديد من منزل الخيام الذي استهدفه العدو الإسرائيلي منذ يومين.

في المقابل، صدر عن "المقاومة الإسلامية" - حزب الله، بيان جاء فيه: "بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ ‏﴿أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ﴾‏ صدق الله العلي العظيم".

وأضاف، "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة".

وتابع، "هاجم مجاهدو ‌‏المقاومة الاسلامية عند ‏الساعة 11:50 من مساء أمس الثلاثاء 21-11-2023 فريق الدعم ‏اللوجستي أثناء قيامه بأعمال الصيانة لتجهيزات موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه ‏إصابات مباشرة". ‏


وختم: "وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيم".