يورسيفيتش متفائل بفوز أول لمنتخب كرة القدم أمام بنغلادش في تصفيات المونديال

  • شارك هذا الخبر
Monday, November 20, 2023

تحدث المدير الفني الكرواتي لمنتخب لبنان لكرة القدم نيكولا يورسيفيتش في المؤتمر الصحافي الذي أقيم اليوم بحضور حاشد للصحافيين المحليين عشية المباراة مع بنغلادش غدا في تصفيات المجموعة الآسيوية التاسعة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027 عن نقاط القوة التي يتمتع بها المنتخب المضيف بعد مشاهدته المباراة الأخيرة بين الطرفين.

وأشار يورسيفيتش الى "سرعة الحركة لدى أصحاب الارض، اضافة الى نزعة اندفاعية كبيرة حيث يعتمد لاعبوه على الالتحامات البدنية في مواجهتهم للمنافسين. كما ان هذا المنتخب ورغم خسارته الكبيرة والمنطقية امام أوستراليا (0 - 7) في المباراة الأولى الخميس الماضي، تحسّن نسبيا في الفترة الأخيرة بقيادة المدرب الاسباني خافيير كابريرا".

ولفت لان "الرحلة اللبنانية كانت غير سهلة الى بنغلادش، لكن اللاعبين يعلمون بأن الشعب اللبناني ينتظر منهم تحقيق نتيجة إيجابية، وانا اشعر بالاصرار لديهم لتسجيل انتصار اوّل في هذه التصفيات".

وختم: "استنادا الى الإمكانات التي يتمتع بها عناصر المنتخب اللبناني وثقتي بهم، انا متفائل بشأن مباراة الغد (الساعة الثانية الا ربعا بتوقيت بيروت). وأرشّح منتخبي للفوز".

بدوره، قال القائد الثاني في المنتخب محمد حيدر: "التركيز كبير على هذه المباراة من قبل اللاعبين لانها ستشكّل انطلاقة حقيقية لمشوارنا في التصفيات. نحن نعلم ما ينتظرنا، وخصمنا ليس بالسهل لانه يقاتل طوال مدة المباراة، وهو يلعب على ارضه وبين جمهوره، ما يعطيه دافعا كبيرا".

وتابع: "لا يمكن ان نأخذ المباراة امام أوستراليا كمعيار لتقييم أداء بنغلادش لأننا نعرف ان الأول هو اقوى فرق المجموعة وسيعاني الجميع امامه، لذا علينا ألا نفقد التركيز في أي لحظة لنحصل على النقاط الثلاث".

وكان لبنان تعادل سلبا مع فلسطين الخميس الماضي في الشارقة، والتي يعتمدها الاتحاد اللبناني لكرة القدم ملعبا بيتيا للمنتخب.