الجبهة الجنوبية مشتعلة: جديد اعتداءات إسرائيل

  • شارك هذا الخبر
Monday, November 20, 2023

شن الطيران المعادي غارة جوية على أطراف بلدة بيت ليف وأخرى على بلدة ياطر وغارة أيضاً على محيط بلدة كفرا في القطاع الشرقي.

كما أغارت مسيرة اسرائيلية معادية على بلدة الخيام واستهدفت منازل سكنية مأهولة. ولم يسجل وقوع اصابات.

واستهدفت مسيرة ثانية منزلا في الخيام بالقرب من منزل النائب علي حسن خليل واقتصرت الاضرار على الماديات.

كذلك استهدف قصف مدفعي اسرائيلي كنيسة مار جرجس في بلدة يارون - قضاء بنت جبيل، والحق فيها أضرارا كبيرة.

كما افادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بقصف معاد على وطى الخيام حي المسلخ.

من جهة ثانية افادت الوكالة بان الراعي محمود يونس ( 60 عاما) ابن بلدة حولا حوصر بنيران قذائف العدو التي انهالت عليه من كل حدب وصوب، بينما كان يرعى ماشيته في وادي البياض الواقع بين حولا ومركبا، وقد شاءت العناية الإلهية أن ينجو بعدتمكنه من الاحتماء من القنابل.

وبعد توقف القصف، هرع أهالي بلدته إلى الوادي المذكور لاغاثته فوجدوه سالماً في مخبئه.

من جانبها، اعلنت المقاومة الاسلامية في بيان انه"دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ‏استهدف مجاهدو ‏‏‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (01:15) من بعد ظهر يوم ‏الاثنين 20-11-2023 مراكز تجمع وانتشار جنود الاحتلال الإسرائيلي غرب ‏كريات شمونة بالقذائف المدفعية وحققوا فيها اصابات مباشرة". ‏

وفي بيان سابق، أعلنت المقاومة الاسلامية في بيان ان مجاهديها استهدفوا عند الساعة (01:10) من بعد ظهر اليوم "بواسطة ثلاث مسيرات هجومية مراكز تجمع جنود الاحتلال ‏الاسرائيلي غرب كريات شمونة وحققوا فيها اصابات مباشرة".

وفيما تحدث العدو عن دوي صفارات الإنذار في “افيفيم” و “برعام” في الجليل الأعلى خشية تسلل مسيرات، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الرادارات لدى الجيش "الإسرائيلي" لم تكشف الطائرات الإنقضاضية التي أطلقها حزب الله و اصابت أهدافها بنجاح.

في المقابل، اعلن الجيش الإسرائيلي انه "قصف مواقع في لبنان أطلقت منها قذائف صاروخية باتجاه مدينة كريات شمونة"، كما أغار طيران العدو على اطراف علما الشعب.
وافيد عن اعتراض 3 مُسيّرات في أجواء الجليل الأعلى.

وتعرضت اطراف بلدات يارين ، الضهيرة وطيرحرفا ورب الثلاثين ومحيبيب والجبين ويارين لقصف مدفعي. كما قصفت المدفعية الاسرائيلية اطراف بلدة حولا ووادي السلوقي وحرش هورة بين ديرميماس وكفركلا. وسجل قصف على تلة العزية خراج ديرميماس، وحاصرت نيران القذائف راع في الوادي بين حولا ومركبا. وتعرضت المنطقة الواقعة ما بين بلدتي رميش وعيتا الشعب لقصف مدفعي مركز.

واستهدفت المدفعية الاسرائيلية منزل عضو هيئة الرئاسة في حركة" أمل" النائب قبلان قبلان في منطقة الجبل في ميس الجبل.

وقصفت مروحيات اسرائيلية أطراف بلدة مارون الراس.

وقد استهلّ "حزب الله" تحركاته الميدانية اليوم، بمهاجمة ثكنة زبدين فثكنة "برانيت". وأعلن الإعلام الحربي في "​حزب الله​"، في بيان، أنّ "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصّامد في ​قطاع غزة​، وتأييدًا لمقاومته الباسلة والشّريفة، استهدف مجاهدو ‌‌‌‏المقاومة الإسلامية عند السّاعة 6:40 من صباح يوم الإثنين 2023-11-20، ثكنة ‏زبدين في ‏​مزارع شبعا​ اللّبنانيّة المحتلّة بالأسلحة المناسبة؛ وحقّقوا فيها إصابات مباشرة".

واعلن الاعلام الحربي في بيان ثانٍ، ان "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، هاجم مجاهدو ‏‏المقاومة الإسلامية مجدداً عند الساعة (8:20) من صباح يوم الاثنين 20-11-2023 موقع ثكنة برانيت مركز قيادة الفرقة 91 بصاروخي بركان".

وتسببت صواريخ الحزب بدمار كبير في ثكنة "برانيت".

كما اعلنت "المقاومة الاسلامية" في بيان انه و"دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، إستهدف مجاهدو ‌‌‌‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (10:30) من صباح يوم الاثنين 20-11-2023 بالأسلحة ‏المناسبة قوة مشاة إسرائيلية في تلة الكرنتينا قرب موقع حدب يارون".

واعلن حزب الله ايضا انه استهدف تجمع مشاة إسرائيلي في محيط موقع الضهيرة بالقذائف المدفعية وحقق فيه اصابات مباشرة. وإستهدف ايضا بالصواريخ ‏و‏القذائف المدفعية تجمع مشاة إسرائيلي في مثلث الطيحات وحقق فيه إصابات مباشرة.