إسرائيل تصعّد اعتداءاتها.. هذا جديد التطورات جنوباً

  • شارك هذا الخبر
Saturday, November 18, 2023

نفذت مروحيات الجيش الإسرائيلي من نوع "اباتشي" غارات جوية بالصواريخ أطراف بليدا وعيترون.



وقد انفجر صاروخان اعتراضيان في أجواء منطقة "جب سويد" خراج بلدة مجدل زون"، وفي وقتٍ لاحق, أعلنت قناة "المنار" أن "مدفعية العدو إستهدفت اطراف بلدة بليدا ومحيط المقام في بلدة محيبيب".

وأشارت إلى, "استهداف موقع الجيش الإسرائيلي في البياض مقابل بلدة بليدا في جنوب لبنان".

ولفتت إلى أن "مدفعية العدو الاسرائيلي إستهدفت "تلة الحمامص" ووطى بلدة الخيام و أطراف كفركلا ودير ميماس".

في المقابل، صدر عن "المقاومة الإسلامية" البيان التالي: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:30 من بعد ظهر يوم السبت 18-11-2023 موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة وأوقعوا فيه إصابات مؤكدة".

وفي بيان سابق، أعلنت ‌‏المقاومة الإسلامية عن استهداف ثكنة راميم (قرية ‏هونين اللبنانية المحتلة) عند الساعة 01:00 من بعد ظهر يوم بالصواريخ والقذائف المدفعية وتحقيق إصابات مباشرة فيها.

وفي وقت سابق، طال القصف المعادي تلة حمامص ووطى الخيام وديرميماس حرش هورا، وكذلك أطراف بلدة الخيام.

كما استهدف العدو الاسرائيلي المناطق السكنية في بلدة محيبيب من الجهة الجنوبية.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن القصف الإسرائيلي المعادي امتد الى مركبا وبليدا، حولا محلة القعقور، وان العدو استهدف منزلاً عند أطراف بلدة مارون الراس.

كما طاول القصف المعادي ظهر اليوم أطراف مارون الراس و يارون وطريق منطقة "هرمون" بقذائف من عيار 155ملم، كذلك فقد قصفت مدفعية اطراف عيترون وجبل بلاط والقوزح ويارين وعيتا الشعب.

في المقابل، أفادت "المنار،" عن رشقة صاروخية بإتجاه الأراضي المحتلة في القطاع الشرقي، فيما تحدث إعلام العدو عن دوي صفارات الإنذار في كريات شمونة قرب الحدود اللبنانية.

إلى ذلك، فجّر الجيش اللبناني صاروخاً إسرائيلياً لم ينفجر في تل النحاس.

وصباحاً، نفّذ الجيش الاسرائيلي غارة على معمل للألومينيوم في بلدة تول، وقد اقتصرت الأضرار على الماديات، وهذه الغارة أتت كردّ على استهداف "حزب الله" لموقع المطلّة.

وردًّا على الضربة الإسرائيلية، استهدف "حزب الله" موقع حدب البستان ‏بالصواريخ الموجهة وموقع الراهب، وتجمعًا للجيش ‏الإسرائيلي في حرج شتولا ‏وفي خلة وردة ‏بالأسلحة المناسبة وحقّق فيه إصابات مباشرة، كما استهدف مقر القيادة العسكرية ‏المستحدث في وادي سعسع ‏بالنيران الصاروخية وأوقع فيه إصابات مؤكدة.